الكشف عن مازدا 3 2019 الجديدة كلياً بتصميم مبهر

قدّمت مازدا 3 الجيل الثالث في 2013، وبعد مرور 6 أعوام، كشفت الصانعة اليابانية رسمياً عن جيلها الرابع.

توصف بأنها تسجل وصول فجر عصر جديد، والموديل المعاد تصميمه هو الأول من نوعه الذي يستند على منصة سكاي أكتيف والمحرك الجديد سكاي أكتيف X الذي يجمع بين مزايا البترول والديزل بالوقت نفسه.

خارجية تطويرية

تتبنى مازدا 3 لغة تصميم كودو المحدّثة والتي تجسّد البساطة مع الجمع بين التألق والعاطفية وفق صانعة السيارات اليابانية.

مازدا فيجن كوبيه المستقبلية

تتميز السيدان والهاتشباك بتصميم تطويري، مع حصول السيدان على التصميم الأجمل إذ أن شكلها مستوحى من فيجن كوبيه المستقبلية، حيث تمتلك المقدمة شبكة مهيبة يحيطها الكروم وتنساب نحوها مصابيح أمامية، بينما الخلفية ديناميكية رياضية تتميز بمصابيح خلفية نحيلة، مشتت هواء وعادم مزدوج.

مقصورة جديدة كلياً

حصلت المقصورة على تحديث جذري مقارنة بالسابق، حيث تتبنى تصميماً يمتاز بالبساطة المُطلقة، جلد وزخرفات أنيقة في أنحاءها، مقود ثلاثي الشكل، شاشة معلومات ترفيهية قياس 8.8 إنش أعلى الكونسول الوسطي، مقود محسّن، مسند ذراع أطول وناقل حركة أسود لامع.

المحركات

ستتوفر عدة خيارات للمحركات بينها 1.5 و2 و2.5 لتر بترول، بالإضافة إلى 2 لتر ديزل، وصحيح أنه لم تكشف مواصفات سكاي أكتيف X، لكن مازدا أكدت على اقترانه بنظام M الهجين ما سينتج عنه توفير صرفية وقود مبهرة مع تجربة قيادة أكثر إمتاعاً بأقل انبعاثات ممكنة.

على ناحية الديناميكيات، ستتاح مازدا 3 بنظام دفع رباعي آي أكتيف (i-Activ AWD) والذي يعمل بالتزامن مع نظام توزيع عزم الدوران الجديد، كما أن السيارة ستتميز بنظام تعليق جديد، ما يحسّن التسارع، الفرملة والتوجيه.

السلامة

ستقدم مازدا 3 مجموعة أنظمة سلامة مثل الكشف المحيطي عن الأجسام وتنبيهك عند اقتراب سيارة منك، كما يمكن دعم السيارة بنظام القيادة الذاتية في حالات الزحام المروري عبر التحكم بالتسارع والمكابح والتوجيه أوتوماتيكياً، كما قام المهندسون بتطوير كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء تراقب السائق إذا ما تشتت عن الطريق كي تنبهه.

الوصول للأسواق

هذا ومتوقع وصول مازدا 3 2019 الجديدة كلياً إلى الأسواق العربية في نهاية العام المقبل، على أن تكشف تفاصيل أسعارها وفئاتها في وقت لاحق.

مازدا Mazda سيارات يابانية سيارات جديدة
loaing icon