افضل 5 شركات سيارات بالاعتمادية في 2018

تقارير المستهلكين (Consumer Reports) هي منظمة مستقلة غير ربحية تقوم بمراجعة المنتجات اعتماداً على قاعدة بيانات يشارك فيها ما يزيد عن 6 مليون مستخدم، ما يتيح لنا على سبيل المثال معرفة اعتمادية شركة سيارات ما قبل شراء موديل منها.

تستند إحصائيات 2018 باعتمادية شركات السيارات على آراء 500,000 مستخدم، حيث يبلّغون عن مختلف الإشكاليات التي يواجهونها في سياراتهم، مع التوصية على الانتظار عام أو عامين على شراء السيارات الجديدة كلياً أو المُعاد تصميمها لأنها تكون لا تزال تمر بمرحلة الإنتاج التجريبية ووقوع الأخطاء وارد جداً.

إذاً ما هي أعلى 5 شركات سيارات اعتمادية خلال 2018؟

 

1- لكزس

كما هو معتاد، يُتقن اليابانيون فن الجودة، إذ تأتي بالمركز الأول لكزس، ذراع تويوتا الفاخرة، التي لديها 6 موديلات في دراسة العام الجاري بمعدل اعتمادية 78 من 100.

 

2- تويوتا

تظل تويوتا محافظة على عرش اعتمادية السيارات التقليدية، حيث لديها 14 موديل في الدراسة بمعدل اعتمادية 76 من 100.

 

3- مازدا

شهدت مازدا قفزة هائلة في دراسة 2018، حيث ارتفعت تسعة مراكز إلى المركز الثالث بمعدل اعتمادية 69 من 100 حسب 6 من موديلاتها.

 

4- سوبارو

حققت سوبارو معدل اعتمادية 65 من 100 بارتفاعها مركزين إلى المركز الرابع.

 

5- كيا

على مر الأعوام الأخيرة، تحسنت اعتمادية كيا لدرجة تضاهي تويوتا، لذا ليس مستغرباً حصولها على المركز الخامس في الدراسة.

الجدير بالذكر أن المشاكل التي يواجهها المستخدمين والتي تساهم في خفض نقاط شركات السيارات قد تعود إلى تعليق المحرك، صعوبة استخدام نظام الترفيه، ضعف مكيف الهواء، حيث كل تفصيلة صغيرة كانت أم كبيرة تكون أساسية في دراسة الاعتمادية.

اقرأ ايضا: أهم 3 عوامل يجب التفكير فيها عند شرائكِ لسيارة

 

كيا لكزس سوبارو تويوتا مازدا Lexus Toyota Kia Subaru Mazda اعطال سيارات الاعتناء بالسيارة
loaing icon