أهم ما يجب الانتباه له أثناء تجربة قيادة أي سيارة

بعد الانتهاء من بحثنا عن السيارة المناسبة لنا، يحين وقت التوجه للوكالة لأجل الحصول على تجربة قيادة تساعدنا باتخاذ قرار الشراء، لذلك من الضروري ان نتعرف على أهم العوامل التي يجب ملاحظتها أثناء قيادة السيارة.

 

1) الدخول والخروج

تفقد مدى سهولة والدخول والخروج من السيارة ومدى احتمال أن ترتطم رأسك بأحد إطارات الهيكل.

 

2) وضعية القيادة

بعد الدخول تأكد من أنك مرتاح في جلوسك خلف المقود من حيث مساحة الأقدام والرأس مع التأكد من أن وضعية الجلوس بالأمام والخلف مريحة تماماً، ثم تفقد مدى سهولة تعديل وضعية مقعد السائق وقدرتك على الرؤية بشكل واضح.

 

3) العدادات والأزرار

تفحص العدادات وأزرار التحكم أثناء القيادة، فهل من السهل مراقبة السرعة والتحكم بمختلف الأنظمة والإشارات أم لا.

4) التسارع

بعد تجربتك لأداء السيارة في التسارع تأكد من كونه مناسب لك، فقد يكون التسارع أسرع وأبطأ مما تفضل ويكون من الافضل هنا البحث عن خيار آخر.

 

5) ضوضاء المحرك والطرق

اضغط على المحرك عبر رفع عدد الدورات في الدقيقة، وذلك بهدف التأكد من ان صوته غير مزعج بالنسبة لك، ثم لاحظ أيضاً مستوى الضوضاء داخل المقصورة في الطرقات المزدحمة.

 

6) التوجيه والمكابح

قم بالتأكد من كون أداء المكابح مناسب لما انت معتاد عليه مع تجربة معدل استجابة نظام التوجيه وقدرته على المناورة والانعطافات.

 

7) نظام التعليق

هذا وأخيراً، لا بد أن تقوم بالتركيز أيضاً على نظام التعليق، سواء اكنت تفضل الأنواع الرياضية أو تلك التي توفر مستوى ركوب مريح على الطرقات الصعبة، يجب أن يكون مناسباً لك كي لا تشعر بالتعب مستقبلاً.

اقرأ أيضاً: سر قدوم المصابيح الأمامية الحديثة بضوء أبيض بدلاً من الأصفر