5 من أشهر السيارات الرياضية من حقبة الثمانينيات

اكتسبت السيارات الرياضية شعبية جارفة على مر التاريخ، حيث أنها أيقونة الشباب التي تجسّد قمّة القوة، وخلال الثمانينيات كان هناك 5 سيارات اعتبرت الأبرز بينها، إذ ظلّت محفورة في التاريخ حتى بعد مرور ما يزيد عن 30 عاماً عليها.

 

1 - لامبورجيني كونتاش

اكتسبت لامبورجيني كونتاش شعبيتها الواسعة في مطلع الثمانينات، حيث ميزتها الأبواب التي تفتح الى الاعلى (Scissor doors)، كما اتت بمحرك وسطي ضخم، وقد كانت تسبق عصرها بفضل تصميمها الجريء.

 

2 - فيراري تيستاروسا

مر 40 عاماً على فيراري تيستاروسا، لكنه بفضل تصميمها المستقبلي، لا تزال تبدو وكأنها في شبابها، وقد امتلكت محرك قوي يساعدها على التسارع بشكل مخيف.

 

3 - بورشه 959

سيارات بورشه لا تشيخ، حيث منذ تأسيس صانعة السيارات الألمانية في عام 1931، تحتفظ موديلاتها بتصميمها الأيقوني مع تحديثه بمقدار طفيف حتى يناسب العصر، أبرز مثال على ذلك هي 959 التي كانت أسرع سيارة في العالم عند اطلاقها، ما جعلها تتفوق على سيارات من فيراري ومازيراتي، وذلك بتكلفة منخفضة مقارنة بهما.

 

4 - بونتياك فايربيرد

تمت إعادة تصميم بونتياك فايريبرد بالكامل في عام 1982، وقد كانت مبهرة في مرونة ديناميكا هيكلتها الهوائية، أناقتها الجامحة، ما أتاح لها منافسة بقوة في فئتها، وتخليدها في التاريخ كأيقونة للسيارات.

 

5 - مرسيدس SL

عندما حازت مرسيدس SL على تحديث في عام 1980، اعتبرت حينها رمز السيارات الفاخرة والخارقة بآن واحد بامتلاكها محرك قوي، وهي تعد الآن كلاسيكية معقولة اسعر اذ يمكن شراؤها مقابل 20 ألف دولار.

اقرأ ايضا: بالأرقام: أشهر 9 سيارات خارقة على الإنترنت

loaing icon