أسطورة تحتفل بعامها العشرين: لينكون نافيجيتر بالأرقام

سجّل إطلاق لينكون نافيجيتر للعام 1998 لحظة تاريخية في قطاع السيارات، حين توسّعت ماركة السيارات الفخمة الامريكية لتدخل سوق السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV. والآن وبعد مرور 20 عاماً، تطوّرت لينكون نافيجيتر وتغيّرت بطرق تفوق التصوّر لترتقي بالمستوى عبر تحديد معيار جديد لفئة السيارات المتعددة الاستعمالات SUV الفخمة بالحجم الكبير.

تركّز هذه العلامة الرائدة أكثر من أي وقت مضى على المستهلك خاصة مع إطلاق آخر جيل من نافيجيتر طراز 2018 وطرح فئة بريزيدنشال الراقية في الشرق الأوسط بأنماط تصاميم مخصّصة جديدة تساهم بمنح تجربة قيادة تعزّز الشعور بالفخامة. وها نحن بعد نجاح استمر عشرين عاماً نحتفل بالأرقام التي ساعدت هذه السيارة الفخمة المتعدّدة الاستعمالات SUV على بدء ثورة في عالم السيارات.

- تبدو نافيجيتر من كل الجوانب أكثر إشراقاً بفضل الإنارة الداخلية والخارجية بتقنية LED الحصرية 100 في المئة في الفئة، كما أنّ الهيكل الخفيف الوزن المصنوع من مزيج الألومنيوم فائق القوة 100 في المئة يسمح للينكون بإعادة استثمار 90 كيلوغراماً من وزنه في المزيد من التكنولوجيا.

- ستجد حتماً الراحة القصوى بفضل المقاعد الحصرية في الفئة بميزة "الوضعية المثلى" القابلة للضبط في 30 وضعية مع مساند ممتدّة داعمة للفخذين ومتعدّدة الأطر.

- يمكن لمالك نافيجيتر اختيار المعلومات التي يريد عرضها بفضل لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة القابلة للتهيئة والرقمية كلياً قياس 12 بوصة. كما يمكنه شحن أجهزته الشخصية بواسطة 12 مصدراً للطاقة.

- يساهم نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة مع مساعد الركن المحسّن في التخفيف من التوتّر المرتبط غالباً بالركن المتوازي والعمودي.

- يحسّن ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift بـ 10 سرعات الفعالية في استهلاك الوقود فيما يجعل القيادة سلسة ومريحة، وللمقارنة، كان الطراز الأول لنافيجيتر مزوّداً بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات فقط. كذلك نجد الرقم 10 (وبالتحديد 10.1 بوصات) في حجم شاشتي الوسائط المتعدّدة القابلتين للتعديل العاملتين باللمس والمضمّنتين في نظام الترفيه المتوفّر للمقاعد الخلفية.

- تسجّل نافيجيتر قدرة السحب الفضلى في الفئة إذ تصل إلى 4 أطنان (أو أكثر من 3900 كيلوغرام). ويساوي ذلك وزن عجل حوت أزرق، أو 315 سبيكة ذهب خالص، أو نحو 22500 هاتف iPhone X جديد.

- ينتج المحرّك الثنائي الشحن التوربيني سعة 3.5 لتر قوة قدرها 450 حصاناً وعزم دوران قدره 691 نيوتن متراً وهما الأفضل في الفئة. ولكن عندما خرجت نافيجيتر من خط الإنتاج للمرة الأولى، كان محرّك ترايتون V8 سعة 5.4 لتر ينتج قوة 230 حصاناً فقط، ما يظهر مدى التطوّر الذي حققته تكنولوجيا المحرّكات.

- تتوفّر 7 أنماط قيادة مع نظام القيادة بحسب التضاريس. وتتكيّف الخيارات المختلفة تلقائياً تبعاً لظروف الدفع، ويمكن التبديل بينها بسهولة من خلال تحريك قرص دوّار. كما تتسع السيارة لـ 7 ركّاب بالإضافة إلى السائق، ما يسمح لك باصطحاب جميع أفراد العائلة إلى أي مكان براحة بفضل قوة نافيجيتر الهائلة.

- تتولّى أجهزة استشعار متطوّرة في نظام التخميد المتكيّف باستمرار مراقبة الطريق بمعدّل 23000 مرة في الثانية، ما يضمن امتصاص نظام التعليق تضاريس الطريق ليؤمّن لك قيادة سلسة باستمرار.

- يقدّم نظام Revel الحصري من Harman لأنظمة الصوت 20 مكبّراً للصوت Revel Ultima. ونذكّر طبعاً أنّ 20 هو عدد السنوات التي توفّرت فيها نافيجيتر لأصحاب الذوق الرفيع، إذ رغم إطلاقها في يوليو العام 1997، سجّل العام 1998 وصول لينكون نافيجيتر إلى أول عملائها، ثم شهدت شعبيتها نمواً محطّماً للأرقام القياسية على مدى عقدين من الزمن.

لينكون بيان صحفي Lincoln
loaing icon