أبرز الأسباب التي تؤدي إلى رجة في السيارة

يشعر الكثير من السائقين أحياناً برجة في السيارة الأمر الذي يجعلهم في حيرة من أمرهم تجاه السبب الذي أدى إلى ظهور هذه المشكلة غير المحببة على الإطلاق.

إن ظهور رجة في السيارة قد يكون من الأشياء الطبيعية ذلك أن المركبات تتحرك على الطرقات وهي عرضةً للكثير من الضغوطات لاسيما إذا كانت الطرقات غير مجهزة أو تشوبها الحفر.

من الأسباب التي تؤدي إلى رجة في السيارة خلال الضغط على دواسة الفرامل، الاعوجاج الذي يطال الأقراص أو ما يُعرف في منطقة الخليج العربي بالهوبات. هذه الاقراص تصاب بالمشكلة المذكورة إذا لامستها المياه وهي مرتفعة الحرارة، لذلك لا تغسل سيارتك بعد أن تقودها لمسافات طويلة وتحديداً نزولاً كما لا ترش الفرامل بالمياه إذا شممت رائحة صادرة من ناحيتها.

ومن الامور التي تسبب برجة في السيارة لاسيما خلال الضغط على دواسة الوقود، مشكلات في الكويلات أو في البواجي، وهنا لا بد من أن تتجه نحو الميكانيكي الذي يملك جهاز لكشف الأعطال "سكانر" حتى يتعرف إلى الكويل أو البوجي التي يجب أن يُصار إلى تغييرها، كما أنه من الضروري أن تعرف بأن هذه القطع لا بد من استبدالها بأخرى جديدة بعد مدة من الوقت.

أما ولو شعرت برجة السيارة أثناء تشغيلها فقد يكون العيب صادر من بخاخات السيارة والتي يجب أن تبقى نظيفة في كل الأوقات. هذا ويشير الميكانيكيين إلى حساس الهواء الخاص بسيارتك يمكن بدوره أن يسبب بظهور هذه المشكلة غير المحببة والمزعجة ما يعني أن الكشف عليه أمر لا بد منه.

الإطارات أيضاً يمكن أن تؤدي إلى رجة في السيارة، خصوصاً إذا كانت جديدة الأمر الذي يجب أن يدفع بمالك المركبة إلى القيام بعملية الترصيص عادية كانت أو أرضية. وبما أننا تطرقنا إلى موضوع الإطارات، لا بد من الكشف عليها من خلال حاسة النظر، ذلك أن ظهور بالونات عليها يمكن أن يؤدي إلى المشكلة المذكورة خصوصاً عند القيادة بسرعة 80 كلم في الساعة.

الرجة في السيارة أمر سيء وقد يكون متعب لاسيما خلال السفر البري لذلك اكشف على النقاط المذكورة في حال كنت تعاني من هذه المشكلة.

إقرأ أيضاً: هذه هي أهمية نظام التثبيت الأوتوماتيكي بقيادتك اليومية

مواضيع متعلقة