الفريق الكويتي للسيارات القديمة.. عراقة كلاسيكية وأثرية

الفريق الكويتي للسيارات القديمة (Q8 Old Cars Team) من أكبر الفرق المتخصصة بالسيارات الكلاسيكية والنادرة في الكويت، تأسس عام 2003 تحت مظلة متحف سعود ناصر الطريجي وهو غير هادف للربح المادي.

رئيس الفريق ناصر الطريجي تحدث مع فريق سترايف عن الفريق الكويتي وفعالياته وأنشطته قائلاً: "يبدأ موسم فعاليات الفريق من شهر اكتوبر حتى شهر ابريل من كل عام ويصل عدد الأعضاء الى أكثر من 200 عضو من مختلف الأعمار وكلا الجنسين، من ملّاك السيارات الاثرية والنادرة والكلاسيكية التي كان یقودھا أجدادنا وأبائنا قدیما وتعتبر زینة وخزینة وتم تصنیف ھذه السیارات الى فئات مختلفـه منھا كلاسیك، سبور، دراق ریسنق، لو رایدر، بیك اب،  یاباني، الماني، أفلام الھولیوود."

وأعلن الفريق إنطلاق موسمه الجديد لعاميّ 2018 - 2019 بإفتتاحية كبيرة نظّمت في المارينا كريسنت في منطقة السالمية حيث شارك مجموعة كبيرة من الاعضاء بسياراتهم.

ومن الفعاليات الكبيرة التي ينظمها الفريق حفل أولد إز قولد (Old is Gold) كما يشارك بالمعارض والاحتفالات والمهرجانات الوطنية بمختلف القطاعات العامة والخاصة وجهات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وللفريق أيضا مشاركات خارجية في دول الخليج العربي منها المشاركة في الاحتفالات الوطنية في كل من البحرين والامارات العربية المتحدة وعمان إضافة لمعرض سكاي دايف في الامارات عام 2016 والمنافسة بـ كاستوم شوو الامارات لمرتين في عاميّ 2017 و 2018 حيث نال الفريق على 9 كؤوس بفئات مختلفة.

يقدم الفريق لأعضائه دورات ميكانيكية مجانية وخدمات المساعدة بتوفير خدمات الصيانة وقطع الغيار لسياراتهم. ومن أهداف الفريق تبادل الخبرات والمعلومات بين الاعضاء وقضاء الاوقات الممتعة خلال فترة إعتدال الاجواء والشتاء.

مواضيع متعلقة