فورمولا 3 تستعد لإطلاق بطولة W Series النسائية بمشاركة إماراتية

في إطار تشجيع المزيد من السيدات والشابات على الانخراط في مجال رياضة السيارات، من المخطط أن يتم إطلاق بطولة W Series للنساء فقط في شهر مايو من عام 2019 الجاري.

تأتي البطولة الجديدة كجزء من بطولة فورمولا 3 وتهدف الى مساعدة النساء على بلوغ منافسات الـ فورمولا 1، حيث من المخطط أن تقوم على مشاركة 20 من أفضل السائقات المحترفات للمنافسة على جائزة مالية قيمتها 1.5 مليون دولار بغرض الترويج لمهارات القيادة النسائية على مستوى دولي.

تتضمن البطولة عدة سباقات، مدة كل منها 30 دقيقة، على حلبات مختلفة حول أوروبا، وعلى متن سيارات سباق مزودة بمحركات سعة 1.8 لتر بما يتفق مع مواصفات فورمولا 3 وأنظمة الأمان الخاصة بها.

ورغم أن المشاركة مجانية بشكل كامل في هذه البطولة، إلا أنه سيكون هناك عدد من برامج الاختبار التي سيتم على أساسها اختيار المشاركات.

بعد أن تم تقديم أكثر من 100 طلب مشاركة في البطولة بشكل أولي حتى الآن، تم تصفية هذا العدد حتى 55 سائقة يتنافسن للحصول على 20 مقعد فقط في البطولة، وقد كانت من بينهن السائقة الإماراتية الشهيرة آمنة القبيسي البالغة من العمر 18 عاماً فقط، والتي كانت أول امرأة عربية تقود احدى سيارات فورمولا E الكهربائية يوم 16 ديسمبر الماضي.

هذا ويُذكر أن آمنة تستعد الآن للمرور بالعديد من الاختبارات التي ستتم تحت مراقبة عدد من سائقي فورمولا 1 السابقين، قبل أن يتم الإعلان عن القرار النهائي الخاص بأسماء المشاركين في البطولة الرسمية.

اقرأ أيضاً: أول إمرأة عربية تعبر جسر الملك فهد على متن دراجة نارية

مواضيع متعلقة