السعودية رها محرق تصبح سفيرة شفروليه الشرق الأوسط

أعلنت شفروليه الشرق الأوسط عن توقيع اتفاقية مع رها محرق، أول سعودية تتسلق جبل إيفرست والقمم السبع، لتكون السفيرة الإقليمية للشركة في الشرق الأوسط.

وكانت رها قد صنعت التاريخ حين أصبحت أول امرأة سعودية وأصغر شابة عربية تصل إلى قمة أعلى جبل في العالم عام 2013، وهو إنجاز حققته حين كان عمرها 27 عاماً فقط.

وبدأ حب رها الكبير للمرتفعات بعد أن تسلقت أعلى قمم القارة السمراء، قمة جبل كليمنجارو. وإلى جانب قمتي إيفرست وكليمنجارو، تسلقت رها ما مجموعه ثمانٍ من أعلى القمم في العالم وأكثرها صعوبة بما في ذلك فينسون ماسيف في القطب الجنوبي، وجبل إلبروس، أعلى قمة في أوروبا، وجبل أكونكاجوا في سلسلة جبال الأنديز الأرجنتينية. وقد قامت رها بـ 14 بعثة استكشافية، وتحمل حالياً 12 سجلاً عالمياً.

وقد ألهمت رها، التي ترى بأنها أصبحت نموذجاً يحتذى به بالصدفة، النساء والرجال من مختلف الأعمار في الشرق الأوسط من خلال متابعة شغفها بتسلق الجبال ورياضات المغامرة وإثبات أنها قادرة على تحقيق ما تطمح إليه حين حاول الآخرون إقناعها بعكس ذلك.

وتعمل رها، خريجة الجامعة الأمريكية في الشارقة، حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة كمصممة جرافيك ومديرة فنية في شركة تسويق عالمية رائدة. وحين لا تكون في العمل، أو تتسلق أعلى القمم في العالم أو تتدرب على رحلتها الاستكشافية التالية، تشارك رها في فعاليات عامة في الشرق الأوسط كمتحدثة رئيسية.

اقرأ ايضاً: هذا هو أطول اسم مستخدم في تاريخ السيارات

مواضيع متعلقة