استعداد 7 سائقات للمشاركة باختبارات فورمولا إي السعودية

استعداد 7 سائقات للمشاركة باختبارات فورمولا إي السعودية

قامت 7 سيدات على الأقل بالتسجيل للمشاركة باختبارات فورمولا إي (Formula E) في السعودية، وذلك خلال استضافة المملكة لافتتاحية موسم بطولة سباقات السيارات الكهربائية الاسبوع القادم.

من المخطط أن يتم إقامة اختبارات فورمولا إي بمشاركة كافة الفرق، وهو ما سيبدأ في اليوم التالي لسباق 15 ديسمبر الذي سيعقد في مدينة الدرعية قرب الرياض.

يأتي هذا بعد قيام المملكة برفع الحظر على قيادة المرأة شهر يونيو الماضي، وقد قال المنظمون أن المروجين أرادوا التأكد من وجود تمثيل نسائي في الاختبارات.

يُعد السباق في موسمه الخامس هو الأول من نوعه الذي يتضمن الجيل الجديد من سيارات فورمولا إي، بما يدشن هذه السلسلة من السباقات للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

أما عن السائقات اللواتي تم تأكيد مشاركتهن في الاختبارات، نذكر السائقة الاماراتية آمنة القبيسي، والتي بدأت مسيرتها مع سباقات الكارتينج بعمر 13 عام، قبل أن تصل للعالمية مع سباقات فورمولا 4، وقد كان والدها خالد القبيسي هو أول إماراتي ينافس ببطولة لومان 24 ساعة، حيث عبّرت آمنة عن فخرها الشديد بتمثيلها للنساء بشكل عام، والسيدات العربيات خصوصا، مصرحتا أن اختبارات هذه البطولة تمثل نقطة انطلاق جديدة في مسيرتها المهنية.

هذا وستتضمن المشاركات النسائية الأخرى كل من الكولومبية تاتيانا كالديرون، الهولندية بيتسكه فيسر، البريطانيات كاثرين ليج وجايمي تشادويك، السويسرية سيمونا دي سيلفسترو، والإسبانية كارمن جوردا.

اقرأ أيضاً: السائقة السعودية ريما الجفالي تكتب التاريخ في بطولة تي آر دي 86

مواضيع متعلقة