هذه هي كوبيه تويوتا التي الهمت تصميم ماكلارين F1!

احتوى اسطول سيارات تويوتا على مر الزمن على العديد من الطرازات المميزة برياضيتها وفخامتها، ولكن تويوتا سيرا 1990 (Toyota Sera) شيء مختلف تماماً، فدعونا نتعرف على أسباب ذلك.

صنعت السيارة حصراً للسوق الياباني، ولهذا السبب ستجدون عجلة قيادة على الجهة اليمنى في جميع نسخاتها.

ورغم أنها قديمة نسبياً، إلا أن تصميمها يبدو معاصراً، والفضل لذلك يعود الى الابواب التي تفتح الى الاعلى، ويقول المصمم جوردون موراي أنه استوحى منها تصميم ماكلارين F1، وهو ما يعد أمر مميز للغاية نظراً لكونها واحدة من السيارات الاقتصادية القليلة في العالم التي الهمت سيارة سوبركار أيقونية مثل F1.

بالطبع، ينتمي تصميم السيارة بالكامل لحقبة التسعينات، ولكنها تحمل عدة تقنيات قد لا تتوقع وجودها بها، مثل مساحات أمامية حساسة للأمطار، مستشعرات ركن، نظام صوتي Super Live محيطي مع العديد من الأدوات والإكسسوارات.

هذا وتعد ميزة تويوتا سيرا الأساسية هو سعرها الذي سيكون رخيص مقارنة بالسيارات الكلاسيكية الأخرى في يومنا هذا، ولكن مالكها سعيد الحظ سيتمتع بتصميم استوحي منه واحدة من أبرز سيارات ماكلارين السوبر رياضية في العالم، وهو أمر مذهل بكل تأكيد.

هذا وتحمل سيرا كوبيه محرك أمامي الدفع من فئة 4 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 110 حصان مع ناقل أوتوماتيكي، في حين يبلغ وزنها 907 كجم فقط.

نجدر بالذكر انه تم صنع 15,941 وحدة من سيرا بين عامي 1990 و 1995.

اقرأ أيضاً: فيراري شوتينج بريك من عام 1965.. فقط واحدة في العالم!