فيراري شوتينج بريك من عام 1965.. فقط واحدة في العالم!

فيراري شوتينج بريك من عام 1965.. فقط واحدة في العالم!

نلقي اليوم نظرة على تاريخ واحدة من أندر سيارات فيراري على الإطلاق، ألا وهي 330 GT سيريس 2 (Series II) من عام  1965، حيث كانت - بشكلها الاصلي - تأتي مع طلاء خارجي أحمر مع داخلية باللون البيج.

في عام 1967، عادت السيارة إلى وكالة لويجي تشينتي موتورز (Luigi Chinetti Motors)، حيث قرر السيد لويجي تشينتي إعادة تصميم الهيكل، ولذلك عمل مع المصمم الأمريكي بوب بيك (Bob Peak)، ليقوم لاحقاً بإرسال التصاميم إلى شركة كاروتسيريا ألفريدو فينيالي (Carrozzeria Alfredo Vignale) في مدينة تورين الإيطالية.

النتيجة في النهاية كانت نسخة شوتينج بريك التي يمكننا رؤيتها في الصورة بالأعلى، حيث تم طلاؤها باللون الأخضر اللامع في تلك الفترة مع سقف ذهبي لامع، قبل أن يتم استعراضها في معرض تورين للسيارات، لتنتقل لاحقاً في أرجاء الولايات المتحدة، كسيارة لا مثيل لها في العالم، اذ توفرت 330 GT بنكهة كوبيه فقط من الشركة.

خلال عام 1990، قام رجل إيراني بشراء النسخة النادرة وتجديدها ليستمر بامتلاكها حتى منتصف الألفينات، عندما قام المطرب وكاتب الأغاني، جاي كاي (Jay Kay) من فرقة ياميركواي (Jamiroquai) البرازيلية بشرائها في عام 2011، ليقوم ببيعها لاحقا إلى أحد سكان ولاية أوهايو الأمريكية.

هذا وقد تم لاحقاً إعادة طلاؤها لتكون بالشكل الذي تبدو عليه حالياً في الصور، حيث ما زالت تحافظ على محركها من نوع V12 سعة 4 لتر بقوة 300 حصان مع مقاعد تكفي 4 أشخاص وداخلية مغطاة بالجلد البني الفاخر مع لوحة قيادة خشبية، ومن المخطط أن يتم عرضها في أحد المزادات في مدينة لوس أنجلوس في متحف بيترسن للسيارات (Petersen Automotive Museum) في شهر ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضاً: سيارة فيراري التي لم يمتلكها سوى سلطان بروناي

مواضيع متعلقة