صقر السايبر... دراجة معدلة لعاشق الحرية

عندما نتكلم عن دوكاتي مالتيسترادا 1200 أس، فاننا نتكلم عن دراجة نارية كبيرة الحجم، بمحرك قوي ومظهر يوحي بالقوة والمغامرة والحرية الكاملة. فهذه الدراجة النارية لا تقف امام المعوقات مهما بلغت صعوبتها، ولكن بيار نرسيسيان من لبنان، المحب للتعديل والتفرد بكل شيء، كان له رأي آخر، فما قصة هذه الدراجة من دوكاتي؟

في البداية، ولمن لا يعرف بيار، فانه معروف في لبنان لتعديله عدد كبير من السيارات والدراجات النارية ولكن لسياراته ودراجاته دائما نكهة خاصة، ولذلك سنتعرف على سلسلة سايبر "Cyber" من تعديل بيار، واولهم دوكاتي مالتيسترادا 1200 أس، الذي اطلق عليها لقب صقر السايبر او "Cyber Hawk".

عشق بيار للدراجات النارية ليس جديدا انما يعود الى سنين المراهقة حين امتلك بيار عدد كبير من الدراجات النارية التي تراوحت بين المغامرة والسرعة، وبالتالي اختياره لـ دوكاتي مالتيسترادا 1200 أس لم يكن عشوائيا، اذ ان هذه الدراجة تجمع بين حبه الاول للسرعة وحبه الاخير للمغامرة... ومن هنا انطلق المشوار.

اراد بيار ان يمتلك دراجة مميزة ومناسبة للمغامرات كما القيادة اليومية، وعند رؤيته لـ مالتيسترادا، اوحت له الدراجة بانها مناسبة للحرية ويمكن تعديلها لتناسب شخصيته المحبة للتفرد، فبدأ بتعديل المحرك مع اضافة علبة هواء وتعديل نظام الاحتراق والسرعة وصولا الى تعديل العادم الذي اصبح كليا من التيتانيوم والستانلس ستيل، لتتمتع الدراجة بصوت رائع وقدرة قوية.

وبعدها انتقل الى تعديل الشكل الخارجي وهنا اراد بيار ان تعكس مالتيسترادا الشخصية الرياضية لدوكاتي، ولذلك اعتمد على التوجه الرياضي لدوكاتي، اي "دوكاتي كورسيه"؛ دوكاتي كورسيه هو قسم السباقات التابع لشركة دوكاتي والذي يعتمد على دراجات نارية تتميز باللون الابيض والاحمر والاسود.

بدأت عملية تغيير هيكل الدراجة مع الاعتماد على هذه الالوان، فنراها بوضوح على الكفرات، على الهيكل في معظم انحائه، وعلى المقعد الذي طُلب خصيصا لبيار وتم تعديله في لبنان ليكون مناسبا لشكل الدراجة ويتماشى مع طموح بيار وشخصيته، وطبعا من دون ان ننسى قطع الكاربون فابير على الرفارف الامامية والخلفية وغيرها من التعديلات الرائعة التي زينت هذه الدراجة.

اما عن الاسم، فهذه الدراجة هي، كما ذكرنا، دوكاتي مالتيسترادا 1200 أس، وبرأي بيار، مقدمتها تشبه وجه الصقر الذي يرمز الى الحرية المطلقة، ومن هنا كان اختياره لكلمة هوك أو “Hawk” التي تعني الصقر، اما كلمة سايبر فهي جزء من تاريخ تعديل السيارات والدراجات النارية نترك قصته الى مشروع تعديل آخر من اختيار بيار سنعرضه لكم لاحقاً.

الدراجات النارية لها ستايلها الخاص وحياتها واسلوبها... ولكن، هناك دوما من يحب التميز اكثر والتفرد بنمط حياته ولايف ستايله.

مواضيع متعلقة