سايبر ديافل واحدة من اشهر الدراجات المعدلة في لبنان

قصة بيار نرسيسيان مع التعديل ليست بجديدة، ولقب سايبر ايضا ليس بجديد على تعديلات هذا الشخص الذي يتخطى الطبيعي بتعديلاته الرائعة.

قصة تعديل السيارات مع مالك دوكاتي ديافل تتعدى العشرين سنة، ولكن مع الدراجات عمرها لا يتعدى الثلاث سنوات، فبالرغم من ان بيار هو سائق دراجات نارية منذ فترة طويلة، الا ان تعديلها بدأ مع اقتنائه لأول دراجة نارية من دوكاتي منذ بضع سنوات وطبعا بدأ الشغف يكبر يوما بعد يوم الى حين وصلت هذه الدراجة الى يدي بيار وانطلق التخطيط لزيادة روعتها.

هذه الدراجة هي في الاساس دراجة من الصانع الايطالي دوكاتي تحمل اسم ديافل وهي من ضمن فئات دراجات الدراغستر وتعتبر دراجة ذات طابع هجومي يعكس الشخصية الغامضة لهذه الدراجة. ولكن ذلك لم يكن كاف لبيار، اذ عمد على اضافة وتعديل الكثير عليها ليعطيها طابع هجومي وشرس اكثر، وايضا لتعكس شخصيته العنيدة والقوية في نفس الوقت.

غالبا ما يغرم سائق الدراجة النارية بدراجته الى حد الجنون، وتتحول هذه الدراجة الى محور حياته، والقصة ليست مختلفة في هذه الحال.

فبيار رجل رياضي بامتياز، ولذلك عمد على تحويل معظم اجزاء الدراجة الى مادة الكاربون فايبر للتخفيف من وزنها واعطائها الطابع الرياضي بالاضافة الى اعتماده على تقنية الـ"Air Brush" لتعكس شخصيته الفريدة من نوعها على باقي اجزاء الدراجة، وحتى ذلك لم يكن كافيا، فالتعديلات طالت ايضا نظام التعليق والمحرك وغيرها من الانظمة الميكانيكية ليضيف عليها المزيد من القوة والسرعة، وبرأي بيار، المزيد من الحرية والمغامرة.

ولكن التعديل لم يتوقف عند هذا الحد، فالكفرات والجنوط هي ايضا جزء لا يتجزء من تغيير ملامح هذه الدراجة، اذ عمد بيار الى طلب قطع خاصة صنعت خصيصا لهذه الـ دوكاتي ديافل حتى اصبحت فريدة من نوعها وعندها كان لابد له ان يطلق عليها اسما يليق بها ويليق بشخصية هذه الدراجة الرائعة من دوكاتي.

لم تكن المهمة صعبا في هذه الحال اذ ان بيار يملك سيارة كمارو معدلة تحمل اسم سايبر بوليت ودراجة نارية اخرى تحمل اسم سايبر هوك فبذلك تكتمل العائلة تحت اسم موحد فولدت سايبر ديافل مستوحاة من مجموعة بيار "سايبر" (Cyber) واسم الدراجة الاساسي من دوكاتي ديافل.

للمزيد عن مجموعة "سايبر":

> صقر السايبر... دراجة معدلة لعاشق الحرية

> سايبر بوليت: كمارو من لبنان بتعديل يتخطى 900 حصان