ما هي السيارات الاكثر سرقة حول العالم؟

لا تستثمر شركات السيارات مبالغ طائلة من الاموال على انظمة منع السرقة في سياراتها من دون سبب، والسرقة هي احدى اكبر الدوافع لذلك، فكم من مرة اقفلت سيارتك وابتعدت عنها، قبل ان تعود وتنظر اليها وتعيد الضغط على زر القفل من اجل التأكد من انها مقفلة؟؟

من المهم جداً التأكد من تزويد سيارتك بمختلف أنظمة منع السرقة التي تساعد على تأمينها، وخصوصاً إن كانت سيارتك من بين الطرازات الأكثر تعرضاً للسرقة... فما هي هذه الاخيرة في بعض ابرز الدول حول العالم؟

بداية، عند النظر إلى الولايات المتحدة الأمريكية نجد أن هوندا سيفيك هي الطراز الأكثر سرقة هناك بحوالي 45,000 نسخة مسروقة سنوياً، متبوعة بهوندا اكورد، وهو ما يعود لمدى شعبية العلامة اليابانية هناك، أما في المراكز اللاحقة فسوف نجد سيارات بيك اب فورد F-Series وبعدها بيك اب شيفروليه سلفرادو وتويوتا كامري ونيسان التيما، اضافة الى تويوتا كورولا الشهيرة.

أما عند الانتقال إلى أوروبا، وتحديداً المملكة المتحدة، فسوف نجد أن أكثر الطرازات تعرضاً للسرقة هي من الطرازات الألمانية الفاخرة، ما يتضمن بي ام دبليو X5 والفئة الثالثة والخامسة، إلى جانب مرسيدس C-Class وE-Class وS-Class وGLE، وكذلك لاند روفر البريطانية بطرازات رنج روفر فوج وديسكفري ورنج روفر سبورت.

هذا وفي حالة الإنتقال إلى ألمانيا، سوف نجد أن أكثر الطرازات المعرضة للسرقة تبدأ مع اودي Q7، ومن ثم  مرسيدس ML 63 AMG متبوعة بكل من مازدا CX-5 ورنج روفر وتويوتا راف 4 وبي ام دبليو X5 بجانب مرسيدس S350 وتويوتا بريوس.

للأسف، لا نمتلك الارقام المتعلقة بدول الخليج، وبالتاكيد نتمنى ان لا يتعرض احدكم للسرقة، الا انه من الضروري تمتع سيارتك بأنظمة الحماية المناسبة لذلك... بالنهاية، السلامة خير من الندامة!

اقرأ أيضاً: هذه هي أطول 5 سيارات أمريكية في التاريخ!