ما هي اعراض عطل حساس الهواء؟

من الطبيعي أن تتعرض السيارات للمشكلات الميكانيكية، لاسيما وأنها تصادف الكثير من الصعوبات خلال تحركها على الطرقات، من هنا من الضروري قراءة التالي للتعرف أكثر على اعراض عطل حساس الهواء كي تقوموا بتغيير هذه القطعة فلا تتعرضوا للمواقف البشعة وغير المحببة.

يعتبر حساس الهواء مكونًا مهمًا تعتمد عليه وحدة التحكم في المحرك فهو سوف يحلل كمية الهواء المتدفقة هناك ليقوم بعد ذلك بنقل هذه المعلومات مرة أخرى إلى وحدة التحكم في المحرك. من هناك، ستكون الوحدة هذه قادرة على التحكم في مقدار الوقود الذي يتم حقنه في المحرك. كما تعلم، يجب أن يكون هناك كمية مناسبة من الهواء والوقود المخلوط معًا في غرفة الاحتراق الداخلي للمحرك. لذلك، إذا كان حساس الهواء سيئًا، فسيؤدي ذلك في النهاية إلى تعريض أداء المحرك للخطر.

من السهل الكشف عن حساس الهواء السيء وذلك من خلال التعرف على الأعراض عند حدوثها. ففي بعض الأحيان قد تكون هذه الأعراض نتيجة أسباب أخرى إلا أنه لا تتأخر في الكشف على الحساس المذكور لربما كان السبب منه.

- عندما يكون لديك مشكلة تباطؤ في المحرك، فهذا نتيجة تدفق الكثير من الهواء مع كمية البنزين في غرفة الاحتراق الداخلي الأمر الذي سيؤدي ذلك في النهاية إلى إعاقة أداء المحرك.

- عندما تلاحظ أنك لا تستطيع تشغيل محرك بالسهولة المعهودة من الضروري أن تدرك بأن حساس الهواء يمكن أن يكون قد يبدأ يتعطل بسبب تواجد خليط غير كافي من الهواء والبنزين. من هنا أنت بحاجة إلى تصحيح هذه المشكلة حتى تتمكن شمعات الإشعال من إشعال الخليط بشكل صحيح.

- كلما قمت بزيادة الحمل في سيارتك، فهذا يعني المزيد من الطلب على المحرك لتوليد طاقة كافية للحفاظ على هذا الوزن. وهذا يعني أيضاً أن كمية إضافية من البنزين والهواء ستكون مطلوبة في غرفة الاحتراق الداخلي. ولكن إذا كان لديك حساس هواء معيوب فمن المحتمل ألا تحصل على ما يكفي من البنزين لاستيعاب هذا الحمل وسيؤدي ذلك إلى توقف المحرك عن العمل.

- إذا بدأ المحرك في التوقف بعد بضع دقائق من تشغيله، فمن الواضح ان حساس الهواء قد تكون الأعطال قد ظهرت عليه فقد يرسل معلومات غير دقيقة حول تدفق الهواء إلى وحدة التحكم في المحرك.

إقرأ أيضاً: لماذا تحتوي عدادات السيارات على سرعات لا يمكن الوصول لها؟