ماكلارين 600LT تصل إلى السعودية

عشاق السرعة في المملكة العربية السعودية سيسرهم بالتأكيد خبر وصول ماكلارين 600LT رسمياً الى البلاد، حيث تتميز السيارة البريطانية الخارقة بتجهيزاتها القوية للحلبات.

 

تأتي 600LT بانسيابية استثنائية على مختلف الطرقات، ما يساعدها على التألق في المضمار، بالإضافة إلى قوة أكبر وجناح خلفي كبير، ما يولد قوة سفلية أكبر، كذلك تحسينات خاصة في نظام التعليق والفرامل، في حين يعتبر الوزن خفيف 1,247 كجم أي أقل بمقدار 93 كجم عند مقارنتها مع 570S كما أن هيكلتها أطول بمقدار 7.3 سم.

التصميم كما هو معتاد، تألق نقي من الصانع البريطانية، لكن حقيقة، أكثر ما أثار اهتمامنا هو العادم التوأمي الخارج من حجرة المحرك مباشرة.

يستقر في قلب السيارة الخارقة محرك ثنائي التوربو 3.8 لتر 8 سلندر قوة 600 حصان وعزم دوران 620 نيوتن متر، ما يطلقها من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثوان أو من 0-200 كم/س خلال 8.2 ثوان وحسب، مع استمرارها بالانطلاق حتى تصل إلى سرعة قصوى 328 كم/س.

 

 

الهيكلة مستخدم فيها ألياف الكربون بكثافة، ما يجعلها فائقة الصلابة وخفيفة بالوقت نفسه، كما أنه يحافظ على ديناميكيتها على السرعات العالية.

 

مقصورة السيارة على ناحية أخرى تأتي فاخرة راقية بمقاعد سباقات بألياف الكربون وجلد ألكانتارا، كما يمكن للعملاء طلب مقاعد ألياف كربون فائقة الخفّة وسقف أو رفارف أمامية بألياف الكربون.

أما بالنسبة إلى السعر، فإن ماكلارين تبدأ من 925,000 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية، كما يمكن أن ترتفع وفق المواصفات المطلوبة.

اقرأ ايضا: قصة باجاني زوندا التي قطعت مليون كيلومتر!