مازدا CX-9 2019: أنيقة وعملية بروح رياضية!

عشق السيارات الرياضية جزء لا يتجزأ من حياة الشباب، لكن في مرحلة ما يجب علينا التفكير في عائلاتنا، ويكون الأفضل أن نتجه إلى طراز على شكل مازدا CX-9، حيث صحيح أنها كروس أوفر متوسطة الحجم، لكنها تحافظ على الروح الديناميكية التي تتمتع بها كل طرازات الصانعة اليابانية، لذا دعونا نلقي نظرة على أبرز المعلومات عنها وما يميزها.

 

1) دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو

أضافت مازدا دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو إلى CX-9، حيث يمكنك الآن الاستمتاع بتجربة تطبيقات هاتفك المفضلة، كما أنها تتميز بتقنيات متطورة مثل تنبيه النقاط العمياء، تنبيه الاصطدام الأمامي، فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية، تنبيه عبور المشاة وكذلك التحكم النشط بعزم الدوران.

 

2) أجمل كروس أوفر متوسطة على الإطلاق

مازدا CX-9 ليست مجرد سيارة تستمتع بالتحديق فيها، حيث أنك عندما تراها بجانب كروس أوفر أخرى، ستجد أنها الأجمل على الإطلاق بلا منافس، إذ تتميز بواجهة جريئة، مصابيح أمامية على شكل فنّي، زخرفات كرومية رقيقة، خطوط متدفقة، غطاء محرك منحوت، جنوط 20 إنش متعددة الشكل، في حين تجد بالخلفية خط كرومي يتقاطع مع المصابيح الخلفية LED، زخرفات أسفل الصندوق وانحناء أنيق في الجوانب.

 

3) مقصورة راقية رحبة

المقصورة عنوانها البساطة، حيث أنها راقية مع مساحة رحبة مستخدمة فيها مواد عالية الجودة مثل الجلد والأخشاب اليابانية والزخارف الألومنيومية، كما أن المقاعد نفسها تسحبك للأسفل، ما سيشعرك براحة مبهرة على الطريق. تسع مازدا CX-9 ثلاثة صفوف، ما يترجم إلى 7 مقاعد للركاب، جميعها مساحتها معقولة.

 

4) أفضل صرفية وقود بين المنافسين

مازدا CX-9 2019 هي الكروس أوفر المتوسطة الوحيدة التي تستمد طاقتها حصرياً عبر محرك تيربو 4 سلندر يولد 250 حصان  يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات بنظام دفع أمامي أو رباعي اختياري، ما يقدم تسارع 0-96.5 كم/س خلال 7 ثوان بصرفية وقود متوسطة 12 لتر لكل 100 كم.

 

5) تجربة قيادة رياضية

على الورق وظاهرياً، ستجد CX-9 كروس أوفر بعيدة كل البعد عن سيارات مازدا الرياضية مثل MX-5، لكن بعد قضاء بعض الوقت خلف المقود، سيختلف انطباعك حيث أنها رياضية على كافة المقاييس، ما يقدم إليك وإلى عائلتك او اصدقائك تسلية حقيقية على الطريق.

 

6) أعلى معايير السلامة

منحت مازدا CX-9 2019 جائزة أعلى معايير السلامة بواسطة معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وذلك بفضل المتميز في اختبارات التصادم.

 

7) الأسعار

هذا ويبدأ سعر مازدا CX-9 2019 في المملكة العربية السعودية من 117,000 ريال لدى الوكيل الحصري الحاج حسين علي رضا.

اقرأ ايضا: إليكم معنى فحمات السيارة وهوبات السيارة وقماشات السيارة وتيل الفرامل وجلنط

مواضيع متعلقة