لماذا تضع كوينيجسيج رمز الشبح على سياراتها؟

هناك بعض الرموز والإشارات الّتي تُعد بمثابة خبايا توزعها علامات السيارات في طرازتها لوضع البسمة على وجوه عملائها، مثل رسمات القرش في مقصورات سيارات اوبل ولصقة جيب ويليس على الزجاج الامامي في طرازات جيب.

إلّا أن بعضها يحمل قصصًا مثيرة جدًا، ولهذا السبب سنُعرّفك على السبب الذي حثّ أحد أشهر صانعي السيارات الخارقة على وضع رمز الشبح على سيّاراته.

إن أفضل طريقة لمعرفة لغز الشبح هي سماع الرواية من صاحب ومؤسّس الشركة كريستيان فون كوينيجسيج، حيث قال أنّه يتمسّك بوضع رمز شبح صغير على سياراته السويديّة الخارقة بسبب حريق!

الحريق الذي شبّ في مصنع كوينيسيج الأساسيّ في مدينة مارجرتيتورب (Margretetorp) السويدية في عام 2003 اجبر الشركة على الانتقال إلى حظيرة مهجورة للطائرات، والتي كانت تضم سرب طائرات يوهان رود (Johan Rod)، التابع لسلاح الجو السويدي، وهو سرب استخدم رمز الأشباح، اضافة الى شعار The Show Must Go On أي "العرض يجب أن يستمر" على طائرتهم القتاليّة من طراز JAS 37 Viggen.

لذلك، تبنّى كوينيجسيج شارة الشبح، التي باتت تظهر على مؤخّرات طرازات أجيرا وريجيرا، ليُحافظ على ميراث سرب طائرات يوهان رود واستمرار العرض الذي بدأه السرب القديم من خلال تصنيع سيارات خارقة تتمتّع بنفس القوّة السويديّة التي تمتّعت بها الطائرات القتاليّة!

اقرأ أيضا: أجمل 5 سيارات سوبر رياضية من التسعينات