هكذا تشتري ساعات عتيقة قيمة

إذا كنت من محبّي الساعات العتيقة المميزة فإنك غالبا ترغب في الحصول على ساعة عتيقة كلاسيكيّة تنمّ عن فخامة وتاريخ حقيقيّين. قد يبدو الأمر سهل التحقيق في عالم متصل ببعضه البعض من خلال أمازون وإيباي وغيرها من المواقع إلا أن عملية الشراء من خلال هذه المواقع محفوف بالمخاطر، لذا عند إقدامك إلى شراء ساعة عتيقة، سيكون عليك الحرص من أكثر من جهة.

 

 

اشتر من المكان الصحيح

تجنّب أمازون وإيباي قدر المستطاع واهتم بسمعة البائع، توفِّر مواقع أخرى مثل JamesEdition، الرائد في الساعات العتيقة الفخمة، بالإضافة إلى Analog Shift و 10:25 Vintage بدائل مريحة ومميزة وأكثر أمانا نسبياً لتخصّصها ولتأكيدها على صدق وسلامة معروضاتها.

اجمع معلومات

إذا قمت باختيار ساعة معينة، حاول إيجاد معلومات أكثر عنها سواء من خلال قراءة المراجعات أو سؤال الخبراء الموثوق بهم إذا كان لديك إمكانية التواصل مع أحدهم، تأتي الساعات الفخمة عادةً بعلامات مميزة لموديلها لتُميّيز بينها إذا كنت على دراية بها، كذلك عليك الإلمام بسنة الموديل والمجموعة التي تنضم إليها الساعة لمقارنة أكثر دقة.

 

تأكد من أنها تعمل

اطلب رؤية محّرك الساعة وتأكد من أنها تعمل بشكل طبيعي وسلس واحذر من أي محاولة للتلاعب في هذا الخصوص، فما فائدة ساعة تبدو رائعة لكنها لا تخبرك الوقت؟ تأكد كذلك من نظافة الساعة من الداخل وعدم وجود أي خدوش او إعوجاج في قطعها المعدنية قد تسبب مشاكل لاحقا.

تجنّب المظاهر الكاذبة

حاول تفادي الساعات المطلية بالذهب من الخارج فقط، إما أن تقرر الحصول على ساعة من الذهب الأصلي، أو اختر واحدة من الحديد المقاوم للصدأ. إذا كانت الساعة تحتوي على جواهر فتأكد من وجود جميع القطع وافحص حزام الساعة بدقة بحثا عن التشققات.

 

لا تنخدع بالسعر

إذا صادفت صفقة مُبالغ في جودتها، فتراجع. إذا وجدت ساعة رائعة بثمن زهيد بشكل مغري مقارنة بسعرها الطبيعي، فهناك احتمال كبير أنّها مزيفة، لا تبالغ في حماسك حيالها واجعل موقفك المبدئي منها هو التشكيك، ولأن المحتالون على دراية بذلك فإن السعر الغالي أيضا لا يعني بالضرورة الصدق، استخدم المنطق والسعر الأصلي كدلائل قبل شراء الساعة أو تجاهلها.

أقرأ ايضا: اغلى ربطة عنق في العالم بـ 220000 دولار!