كيف تحقق مظهر مميز من خلال زي العمل الرسمي

لدى المظهر الرسمي الملائم للعمل سِمات مختلفة بشكل كبير عن المظهر الرسمي الملائم لحضور مناسبة اجتماعية. على زيّ العمل الرسمي ألا يلفت النظر بشكل مبالغ فيه وأن يكون احترافيا وملتزما بالتقاليد المناسبة لبيئة العمل، على الرغم من ذلك فإن زيّ العمل الرسمي لا يعني إلغاء شخصية مُرتديه وذوقه الخاص، قد لا يلفت الزي الأنظار بشكل مسبب للتشتت أو الغرابة وكسر حالة الانسجام العام للعمل إلا أنه بإمكانه التعبير عن ذوق وذكاء من خلال الاهتمام ببعض التفاصيل.

 

 

استعد لبذل بعض الجهد

من يريد أن تكون له بصمة حقيقية في مظهره العملي، عليه تخصيص بعض الوقت للأمر أولا لتعلمه ثانيا لتطبيقه وثالثا لبلورة منظوره الشخصي فيما يخص الملابس، إعلم أن الأمر في النهاية يصبّ لمصلحتك والانطباع الذي تتركه عند من حولك، الأمر الذي قد يساعدك كثيرا، بعد إتمام المرحلة الأولى، عليك أن تكون مستعداً لتخصيص بعض الوقت أيضا - والمال كذلك - لتحقيق الرؤية التي قررتها لمظهرك، يتطلب الأمر بعض الوقت للحصول على ما تريده بالضبط عوضا عن الرضى بالمتاح أكثر أو الأسهل والذي سيكون خيار الجميع مؤديا لأن تصبح مجرد نسخة من مظهر الاّخرين.

ارتد ملابس مصنوعة لأجلك

من المفضّل أن تقوم بطلب بذلة مصنوعة خصيصا لك كي لا تضطر للتعامل مع القوانين الموحدة للملابس الجاهزة، بالطبع يتطلب الأمر بعض المال والوقت لتصبح البذلة جاهزة إلا أنك ستكون متأكد انها تلائمك تماما وأنها تحقق الرؤية التي تريدها لنفسك، كذلك يعطيك الأمر مساحة للتدبر والتفكير في خياراتك مما يقلل احتمالية ندمك عليها أو عدم رضاك بالنتيجة.

 

فكّر في التفاصيل الصغيرة

إذا كنت تصمّم ملابسك الخاصة، عليك ان تأخذ في الاعتبار ان التفاصيل الصغيرة هي ما تكوّن الشكل ككل، لذا فإن عليك اتخاذ قرار بخصوص التصميم الذي تريده، لا من ناحية الشكل العام واللون فقط بل أيضا شكل الجِيَب وحجم الأزرار وخطوط البنطال وحتّى مكان العلامة.

احصل على حقيبة عمل متميزة

تمثّل حقيبة العمل أحد أهم مكونات زي العمل المميز وأكثر ما يمكنه ترك انطباع حقيقي بالفخامة والجدّية، لا تُضع فُرصة كهذه بحمل حقيبة رديئة واحصل لنفسك على واحدة تنّضح بالجودة والفخامة كجزء من الاستثمار في نفسك، تأكد أنها من الجلد الممتاز لتضمن قوّة احتمالها وروعة مظهرها وتحسّنها مع مرور الوقت عوضا عن اهترائها.

اقرأ ايضا: مظهر مختلف بحسب نمط حياتك من انفينيتي