الخاتم الرجالي الأنيق: ما يجب عليك معرفته

تعد الخواتم من قطع الاكسسوار الرجالية التي توحي بشخصية ذات مكانة خاصة، أما الخاتم نفسه فإنه دائما ما يعبر عن قيمة كبيرة تكمن ورائه على عكس الخاتم الأنثوي الذي كثيرا ما يتم ارتداؤه للشكل فقط ويتم تغييره باستمرار.

يشير الخاتم الرجالي عادة إلى ارتباط عائلي أو ثقافي أو اهتمام بصورة مظهر معينة تريد تصديرها عن نفسك وبالطبع قد يشير أيضا لقيمة فنية وجمالية خاصة، لذا فها هي بعض الأمور التي قد تساعدك لاختيار خاتمك الذي طالما أردت شراءه  غلبك التردد.

 

حدد طبيعة الخاتم

عليك قبل أي شيء تحديد الشكل العام للخاتم الرجالي الذي تريد، على الخاتم أن يتماشى مع أكبر عدد من قطع ملابسك، قد يلائم الخاتم افضل بذلاتك  أفخمها إلا أنه لن يكون مفيدا إن لم تكن ترتدي هذه البذلة بشكل دوري، حدد لنفسك أولا إذا كنت تريد خاتم مبهر وغالي، أم خاتم وقور، أم خاتم منسجم مع زيك لا يثير الانتباه بحد ذاته؟ هل تريده انسيابي التصميم أم حاد؟ ما الذي سيعبر عنه الخاتم؟ رابطة عائلية أم حدث هام أم مكانة مجتمعية أم فن؟ اسأل نفسك هذه الأسئلة من البداية قبل الشروع في أي خطوة.

 

حدد حجم الخاتم

بعد ذلك يأتي دور الحجم، في عملية اختيار الحجم المناسب للخاتم عليك التفكير في محيط الخاتم الرجالي وسمكه، يسهل التحكم عادة في محيط الخاتم بمجرد اتخاذك لقرار الإصبع الذي سيرتديه، أما السمك فإنه جزء من تصميم الخاتم ويحدد مدى ظهوره ضخم، متضائل، أو مناسب في يدك.

 

حدد مادة الخاتم

في معظم الخواتم الرجالية المخصصة للزواج يصنع الخاتم من مادة واحدة، إلا أن هناك خيارات عديدة تجمع بين أكثر من معدن أو معدن وحجر كريم، قد باختيار المعدن المفضل لديك أو الذي تراه مناسبا للمظهر الذي تريده، إضافة للمعادن النفيسة التقليدية المرصعة باحجار كريمة أو المنقوشة و التي انضم لها البلاتين، أثبت الصلب المضاد للصدأ كونه خيارا أنيقا، إذا اردت التقنية المتقدمة والاختلاف فهناك التيتانيوم وكاربيد التنجستين الذي يمنحك خيارات لا حصر لها من الألوان وبالطبع كوبالت الكروم وعدة انواع من السيراميك.

بهذه القرارات تكون قد تمكنت مع وضع قائمة بخواص خاتمك المطلوب بعناية، ابحث عنه بترو ولا تبادر بشراء المتاح قبل بحث دقيق، لا تتوانى عن طرح الأسئلة على صائغك المفضل وطلب نصحه كذلك.