وجبات صحية لتناولها في العمل وتجنب زيادة الوزن

تدرك جيّداً أنّ اتباع نظام غذائي معيّن يتطلّب متابعة والتزام وإرادة قويّة. ولكن كم من مرّة اضطررت خلال تواجدك في المكتب لإنتهاك هذا النظام المقدّس وتناول الأطعمة المشبعة بالدهون بحجّة صعوبة تحضير طعام صحّي وإحضاره معك إلى العمل؟ لا تقلق˓ لست الوحيد الذي اقترف هذا الخطأ! تابع قراءة هذا المقال لتتعرّف على أفكار وجبات صحّية وسهلة التحضير لأخذها معك إلى العمل وتجنب زيادة الوزن.

الزبادي

لست مضطراً لتناول الزبادي دون الإستمتاع به˓ اذ من الأفضل لك أن تضيف إليه الفواكه والمكسّرات التي ستجعله وجبة متكاملة. احرص على تناول زبادي قليل السكّريات.

الشوفان

يعتبر الشوفان من الوجبات السهلة التحضير˓ حيث لا يتطلبّ طبخه أكثر من 5 دقائق وهو مصدر قوي للكربوهيدرات ويحتوي على كمّية مهمّة من الألياف الغذائية.

البانكيك

تستطيع تناول البانكيك اللذيذ دون استهلاك عدد كبير من السعرات الحرارية حيث أنّ هذه الوصفة لا تتطلّب أكثر من مكوّنان إثنان: البيض والموز! قم بهرس الموس وأضف البيض لتخلق مزيجاً متجانساً ثمّ قم بطهيها مثل أي بانكيك عاديّة.

سلطة البيض والأفوكادو

بعض من الخس والطماطم والكينوا وأخيراً البيض المسلوق وشرائح الأفوكادو..تشكّل هذه المكوّنات سلطة لذيذة وغنية بالألياف الغذائية والفيتامينات كما أنّ تحضيرها لا يستغرق أكثر من 10 دقائق.

عصير الفواكه

عصير الفواكه من أسهل ما يمكن تحضيره! ضع في الخلّاط مجموعة من الفواكه التي تحبّها مع الحليب مع إضافة زبدة الفول السوداني أو المكسّرات أو البروتين. استمتع بهذا المزيج أثناء الإستراحة.

اقرأ ايضا: كيف تؤثر الشوكولاته المرة على خسارة وزنك؟
 

رشاقة رياضة
loaing icon