وجبات صحية خفيفة ذات سعرات حرارية عالية

وجبات صحية خفيفة ذات سعرات حرارية عالية

هناك العديد من الوجبات الخفيفة المتنوعة، منها غير صحي ومنها صحي. لكن في بعض الأحيان تكون تلك الصحية عالية بعض بالسعرات الحرارية، اي انها مناسبة للذين يريدون زيادة الوزن. اليك ابرز تلك المأكولات:

التمر

يعّد التمر من أكثر الوجبات الخفيفة المغذية فهو غني بالألياف والبوتاسيوم والمغنيسيوم ومضادات الأكسدة، لكنّه عالي بالسعرات الحرارية، اذ ان أربع حبوب من التمر تحتوي حوالى 260 سعرة حرارية (للمقارنة: لوح سنيكرز يحتوي على 230 سعرة)، لذا ينبغي أن تستهلكها بكميّات قليلة اذا تريد تخفيف الوزن.

 

اللبن كامل الدسم

غني بالبروتين والكالسيوم، ويساعدك على السيطرة على الجوع، كما يبقيك مرتاح بين الوجبة والأخرى. إلّا أنّ كوب واحد من اللبن كامل الدسم يحتوي على 300 سعرة حرارية.

 

الشوكولاته الداكنة

تعتبر الشوكولاته الداكنة وجبة صحية تساعد في الحفاظ على تركيزك من جهة، ورطوبة بشرتك من جهة اخرى. غنية بمعادن المغنيسيوم والمنغنيز والنحاس والزنك والفوسفور. وبالرغم من أنّها مفيدة، إلّا أنه يجب استهلاكها بكميّات قليلة بين الوجبات الأساسية حيث تحتوي على 100 جرام منها على 550 سعرة حرارية!

 

المكسّرات النيئة

تعتبر المكسّرات النيئة مثل اللوز والجوز واللوز والكاجو صحية للغاية وغنية بالألياف والمغذيّات الضرورية للجسم، كما أنّها تحافظ على الشعور بالشبع لمدّة طويلة. ولكن تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، اذ ان الحفنة الواحدة قد تحتوي على 250 سعرة حرارية، ولذلك ينصح تناولها باعتدال لمن يرغب بفقدان الوزن.

إقرأ أيضاً: ما أهمية ممارسة الرياضة تزامنا مع الرجيم؟

مواضيع متعلقة