هل فكرت بتسجيل يومياتك الرياضية؟

كثيرة هي الطرق التي تساعدك على الوصول الى اهدافك البدنية، ولا بد من انك سمعت مئات النصائح المفيدة ولكن هل جرّبت يوما بكتابة يومياتك الرياضية؟ قد تبدو فكرة مملة في البداية، ولكن اليك منافعها المتعددة التي تساعدك للوصول الى هدفك الرياضي.

 

تساعدك على وضع خطة ناجحة:

كم من مرة دخلت فيها الى النادي الرياضي غير مدرك بأي حركة تبدأ، او كم من مرة داهمك الوقت فحزفت بعض التمارين المهمة بدلا من اخرى كان بامكانك تأجيلها؟ كتابة مخططاتك واهدافك في ما يخص اللياقة البدنية سيساعدك على الالتزام بالاولويات والتمرن على افضل نحو.

تساعدك على تحسين أدائك:

عند كتابة او تسجيل التمارين التي قمت بها في نهار معين ومقارنتها مع نهار سابق، ستكتشف نقاط ضعفك وتلاحظ مجالات قوتك. ستتمكن من تقييم ادائك بشك صحيح مسجلا اي تحسن او تراجع لتبني خطة تمرينك على اسس متينة تضمن وصولك الى هدفك بشكل اسرع.

 

تشجعك على الالتزام:

عند وضع النقاط الاساسية وتحديد التمارين التي تنوي القيام بها، يصعب عليك عدم الالتزام بها. فكل حركة تقوم بها ستشطبها عن دفترك، او موبايلك، الامر الذي سيشجعك على اتمام المهمات كافة بالتزام تام.

تسمح لك بالتفاخر:

 تسجيلك لأرقامك القياسية سيمنحك شعورا بالفخر وسيدفعك الى زيادة نشاطك ومحاولة كسر هذه الارقام للتفوق على نفسك، ما سيسرع بوصولك الى اهدافك ويقودك الى اللياقة البدنية التي تحلم بها.  

اقرأ ايضا: ما اهمية الالتزام بروتين رياضي؟