نصائح لمحبي السفر المنفرد

يتطلب السفر المنفرد عناية واهتمام خاصين من المسافر لكون الأمر يعتمد عليه وحده سواء لنجاح السفرة أو تحولها إلى تجربة مرهقة وذكرى سخيفة، تقع على عاتق المسافر المنفرد مسؤولية حفاظه على أمانه واستمتاعه الكامل بالرحلة بالإضافة إلى مواجهة المفاجاّت الخطرة منها قبل المبهج، لذا فإن هناك بعض النصائح التي يجب أخذها في الحسبان لتلافي بعض الأحداث غير المرغوب فيها والتأكد من كون الرحلة تسير على ما يرام.

 

ميزانية تفصيلية

بما أنك ستسافر وحدك، حاول تقليل المفاجاّت المادية التي ستواجهها أثناء السفر المنفرد من خلال الحجز المسبق لمعظم تفاصيل إقامتك ومواصلاتك، تأكد من قيامك بالدفع واستقبال تأكيدات الحجز قبل المغادرة لتطرح عن كاهلك أي قلق بخصوص الأمر، وتذكر، إذا كنت قد استخدمت بطاقة ائتمان لدفع هذه المصاريف، حاول أن تقوم بدفعها قبل الذهاب لتتخلص من تأثيرها السلبي بعد رجوعك.

اختر المواعيد الأفضل

أيضا بما أن لا تحتاج لموائمة مواعيد الاّخرين، فستلاحظ أنك تستطيع توفير الكثير من المال باختيار توقيت معين للسفر المنفرد، بناء على الوجهة التي ستسافر إليها ومواسم زيارتها الكثيفة والجو فيها، وجدت عدة تصويتات أن شهري سبتمبر وأكتوبر وشهري إبريل ومايو هي خيارات المسافرين المنفردين الأكثر تواترا.

 

احتفظ بكل ما تجده مفيدا على الإنترنت

إذا خانتك الذاكرة، من المحتمل أن تضيع عليك فرص استمتاع حقيقية لعدم وجود من يقوم بتذكيرك، تأكد من الاحتفاظ بكل ما تجده مثيرا في تحضيرك للسفر على هيئة إشارات مرجعية على متصفحك وحاول الاحتفاظ أيضا بنسخة مادية لها بعد طبعها في ملف، خاصة البيانات الخاصة بحجزك والعناوين.. إلخ.

يمكن أيضا استخدام منصات فعالة بهذا الخصوص مثل Pinterest  لتجميع كل المقالات التي تريد الاحتفاظ بكبسة زر بها لتعود إليها بسهولة من خلال حسابك.

 

قم بتحديد خط سيرك مسبقا

حاول وضع خطة مبدئية لتحركاتك خلال الرحلة للتقليل من الوقت الضائع خلال السفر المنفرد، بإمكانك إيجاد خطوط سير مشهورة وممتعة جاهزة من خلال مدونات محبي السفر أو وسائل التواصل الاجتماعي إلا أنك ستجد أيضا بعض خيارات شركات السياحة الجاهزة، اختر الوضع الذي يناسبك أكثر واستخدم بعض المواقع المفيدة مثل Rome2Rio لإيجاد أفضل طريقة للتنقل بين مراحل رحلتك.

اقرأ ايضا:  ماذا عن السفر على متن الباخرة؟

مواضيع متعلقة