ما اهمية الالتزام بروتين رياضي؟

لكل منا اسلوبه الخاص خلال التمارين، منا من يفضل ممارسة الرياضة الخارج، او في النادي الرياضي او حتى في المنزل. منا من يتمرن بمفرده ومنا من يفضل ممارسة التمارين مع الأصدقاء، ولكن ماذا عن اهميّة وضع نظاما روتينيا لهذه التمارين؟

عند وضع جدول منظم لممارسة التمارين، يصبح الوصول الى الاهداف اسهل بكثير، فالعادة تساعدك على المواظبة لتشعر وكأن هذه التمارين باتت جزءًا طبيعيا من حياتك اليومية.

المواظبة على نمط التمارين نفسه يساعدك ايضا على مراقبة النتيجة، فاذا كان تخفيف الوزن احدى اهدافك الاساسية، ستتمكن من احتساب كمية السعرات الحرارية التي من المفترض ان تخسرها باليوم لتدرك ما ان كنت على السكة الصحيحة او لا.

هذا النظام يسمح لك بتقصيم التمارين بحسب انواع عضلات الجسم، ما يساعدك على بناء عضلاتك بطريقة مثالية. فعند وضعك لنظام رياضي، لن تهمل اي عضلة!

وضع نظام روتيني ليس وليد الساعة، فأنت حتما بعد محاولات وتمارين عدة. نظامك اذا يستند على قدراتك، وعلى نقاط قوتك وضعفك، وسيتضمن وقت الراحة الاساسي لجسمك، لتصل الى اهدافك باسهل الطرق.

اخيرا، تحديد ايام التوجه الى النادي الرياضي مسبقا، سيساعدك على عدم التلهي، فانت ستخصص ايامك هذه للتمارين، من دون الحاجة الى نشاطات ترفيهية اخرى، ولكن الاهم هو احترام هذه الايام، فاعطيها الافضلية على مشاريعك مع الاصدقاء مثلاً.  

 اقرأ ايضا: عادات سهلة للحفاظ على لياقتك

مواضيع متعلقة