كيف تقوم باختيار صالة الألعاب الرياضية الأفضل لك

يعتبر اختيارك للصالة الرياضية للتتمرن اليومي أو الأسبوعي أحد اهم القرارات التي تقوم باتخاذها والتي سيكون لها تأثيرات عميقة ومحورية على حياتك ككل وعلى مسار يومك نفسه. فعند اختيار صالة الألعاب التي سوف تلتزم بزيارتها بشكل ثابت للحفاظ على روتينك الصحي، عليك الأخذ في الاعتبار علاقة التمارين بحياتك اليومية، والتفكير فيما ستقدمه الصالة وعلاقة ذلك بما يحتاجه جسمك، وبالطبع لا تنسى التأكد من تحضير روتين تمرينك مسبقا لتعرف ما إذا كانت الأجهزة والادوات المطلوبة متوافرة وبجودة كافية أم لا.

 

مدى قرب الصالة من المنزل/العمل

على صالة الألعاب الرياضية أن تكون قريبة إما من منزلك أو من مقر عملك إذا كنت تقوم بأداء تمرينك صباحا وتغادر الصالة إلى العمل مباشرة، من المهم بدرجة كبيرة عدم إضاعة الوقت والمجهود في الطريق إلى الصالة حيث سيؤدي ذلك للاضطرار الى الاختيار بين التمرين وبين العمل في أحيان كثيرة مؤديا إلى إسقاط التمرين من اليوم، كذلك إذا كنت تخطط للتمرين في استراحة الغذاء، فإن صالة ألعاب قريبة من العمل ستفيدك كثيرا.

قم بزيارة الجيم في وقت تمرينك الخاص

قد تكون التمارين في النادي صعبة في حال كانت الصالة مزدحمة، خصوصا في الخامسة مساء كل يوم إلا أنها قد تتمتع بالهدوء والفراغ النسبي في السابعة صباحا أو العاشرة مساء في موعد تمرينك، لذلك حاول أن تزور الصالة التي تفكر في الاشتراك فيها في نفس الموعد الذي ستقوم بالتمرين فيه لتعاين حالته على الطبيعة في نفس الظروف التي ستتعرض لها أنت.

 

مدربين محترفين

يظل وجود مدرب محترف أمرا محوريا دوما حتى وإن لم تكن مبتدئا، سيساعدك المدرب على تحديد أي أخطاء في تمرينك وتحسين جودته بالإضافة للإجابة على أسئلتك ومساعدتك على تطويع التمرين لمصلحتك وظروفك الخاصة وبالأخص في حالة وجود تاريخ من الإصابات.

اقرأ ايضا: تمرين فعال من دون آلات رياضية

مواضيع متعلقة