الرياضة الشتوية لخسارة الوزن.. حتى داخل المول!

الرياضة الشتوية في الخارج او حتى في المنتجعات التجارية، تساعدك على خسارة الوزن وبالتالي الوصول الى اللياقة البدنية التي تسعى اليها. فكم سعرة حرارية ستحرق من خلال كل نوع منها؟

التزحلق او الـ Ski يساعدك على حرق 400 سعرة حرارية في الساعة ان كنت مبتدءا وقد تصل الى خسارة 1000 سعرة حرارية ان كنت من محترفي هذه الرياضة الذين يمارسونها من دون الاعتماد على آلات الرفع مثلا.

اما الـ Snowboarding، او التزلج على الثلوج، فيعتبر في خانة الايروبك وهو يسهم في حرق ما يقارب 450 سعرة حرارية في الساعة تماما كتمارين الكارديو، وقد تصل الى حرق 600 سعرة حرارية اذا ما مارستها باجتهاد واحترافية.

والمفاجئ هو انك تستطيع حرق من 250 الى 670 سعرة حرارية في نصف ساعة فقط من خلال ممارسة التزلج على الجليد، والامر يتعلق بنسبة السرعة التي تتحلى بها.

وان كنت من محبي الـ Snowshoeing او المشي فوق الثلج فستحرق اكثر من 1000 سعرة حرارية في الساعة، فتسلق الجبال المثلجة يتطلب الكثير من المجهود الامر الذي يحتاج الى سعرات حرارية وطاقة لا مثيل لهما، فان سافرت الى بلد مشهور بهضباته الثلجية لا تتردد في ممارسة هذه الرياضة الممتعة والمفيدة.

ولمحبي المحركات بشرى سارة، فالـ Snow mobiling او ركوب الدراجة النارية الثلجية يسمح لكم ايضا بخسارة ما يقارب الـ 300 سعرة حرارية في الساعة. ما عليكم اذا سوى قيادة آلياتكم والاستعداد الى فقدان الوزن!

وتذكر انه ما من داع للسفر لاختبار انواع الرياضة الشتوية هذه، فمنتجعات تجارية عدة تسمح لك بممارسة بعضها من بلدك.

اقرأ ايضا: خدع لتخفيف الوزن سريعا عبر تمارين الكارديو

رياضة لياقة كارديو تمارين رياضية اللياقة البدنية تمارين
loaing icon