رياضات متطرفة تساعدك على الاستمتاع بخسارة الوزن

بالإمكان استغلال حبك للمغامرة وجرأتك في مواجهة التحديات لخدمة خطتك لتخفيف الوزن، لذا فقد يكون الوقت المناسب قد حان لاختيار رياضة مختلفة وغير معتادة بعض الشيء بحيث تضفي ممارستها بعض الإثارة على أسلوب حياتك الصحي.

 

التزلج بالقوارب الشراعية Windsurfing  - ما يقرب من 1000 سعرة حرارية في الساعة

تؤدي ممارسة هذه الرياضة لتمرين عضلات القدم من أعلاها لأسفلها. يتطلب حفظ توازنك على القارب أيضا استخدام عضلات الجذع، الأمر الذي يؤدي مع الوقت إلى عضلات خصر مميزة وواضحة. حتى الوقوع من على القارب والعودة إليه مرة أخرى يقوم بتحريك مختلف عضلات الجسم فيقوم بحرق المزيد من السعرات أيضا.

 

التجديف Kayaking / Caneoing - ما يصل إلى 900 سعر حراري في الساعة

يختلف التجديف في الكاياك عن التجديف في زورق في وضعية ممارس الرياضة حيث يجلس على كرسي منخفض في الكاياك مع مد الساقين للأمام، بينما يجثو على ركبته او يجلس على كرسي مرتفع في الزورق. يحرق التجديف بالزورق سعرات حرارية بشكل أسرع من التجديف في كاياك إلا أن كلاهما يظل رياضة ممتعة وصعبة وتساعد على تمرين كامل عضلات الجسم وليس الجزء العلوي فقط كما يظن الكثيرون.

 

التزلج الطائر على الأمواج Kiteboarding - ما يصل إلى 600 سعر حراري في الساعة

تعدك هذه الرياضة بتحدي لا مثيل له، يتطلب الأمر بعض الدروس والتركيز لما للطائرات من قوة بالغة إلا أن المتعة التي ستحصل عليها والمجهود الذي سيبذله جسدك أثناء حفاظه على التوازن واستغلاله للرياح سيضمنان لك عضلات جذع مشدودة وعضلات ذراع قوية.

اقرأ ايضا: كيف تجعل من منزلك مكان ملائم للتمرين

مواضيع متعلقة