رياضات لنصف جسم علوي يتميز بالقوة والرشاقة

تحتاج عضلات الجسم العلوية الى العديد من التمارين والتفاعلات المختلفة لكل منها على حدة لتحصل على النتائج المرجوة من حيث قوتها او تحديدها وشكلها. ومع ذلك فإن بعض الرياضات توفر هذه التشكيلة من التمارين دفعة واحدة أثناء ممارستها، فما هو ابرزها؟

 

التجديف Rowing

قد لا تكون هذه الرياضة متوافرة في كل مكان إلا أنه في حال كانت كذلك فعليك أن تسارع بالانضمام إلى فريق تجديف وبدء ممارسة الرياضة على الفور. يقوم التجديف بتحريك وتمرين كل عضلاتك العلوية من الذراعين للجذع والبطن مع قدرة عظيمة على حرق الدهون.

 

التسلق Bouldering

رياضة في التسلق لا تقتصر على الجبال وحسب، بل بامكانك ممارستها في صالة ألعاب رياضية لديها جدار تسلق، لا يتطلب الأمر الا تمرين ذراعيك على حمل وزن جسدك وبالتالي فإنها تضمن تزايد قوة ذراعيك وجذعك بالإضافة لالتزامك بحمية غذائية تحافظ على وزنك لما له من علاقة مباشرة بأداءك أثناء التسلق، مع إضفاء رشاقة ومرونة بالغتين على حركتك.

 

ركوب الأمواج Surfing

في الحقيقة، أي رياضة تستلزم الحفاظ على توازنك ستكون مناسبة لزيادة قوة نصف الجسد العلوي، فالجسم في هذه الرياضات يعتمد على عضلات البطن لحفظ التوازن ما يحتم عليه حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في وقت قصير. هذا وتعتبر رياضية ركوب الامواج من الرياضات الممكن ممارستها في المنطقة.

اقرأ ايضا: التمرين أثناء راحة الغداء: كيف تحقق الاستفادة القصوى

مواضيع متعلقة