خطوات يمكنك اتخاذها في حياتك اليومية لحرق المزيد من السعرات

تأتي التمارين الرياضية لتصبح العامل الفعال والأكثر تأثيرا في حرق الدهون إلا أنها ليست العامل الوحيد إطلاقا، في الواقع فإن بعض الأنشطة اليومية العادية قد تساعدك على حرق الدهون بفعالية كبيرة مع نحت شكل الجسم وتقوية العضلات في الوقت ذاته.

 

تخلى عن الكرسي

يؤدي أسلوب العمل الحديث إلى الاضطرار للجلوس على كرسي والتحديق في شاشة طوال الوقت، ما يعني تراكم الدهون والترهلات مع الوقت، إذا استطعت أداء عملك بينما أنت واقفا على قدميك فإنك ستسدي جسدك خدمة كبيرة، قد تؤلمك ساقيك في البداية إلا أنه مع مرور الوقت ستجد أنك تقوم بحرق الكثير من السعرات بهذا التغيير البسيط، هذا بالإضافة لرفع معدل تحملك.

 

استغل الإعلانات

بإمكان جلسة استرخاء واستمتاع بمشاهدة التلفاز أن تساعدك كثيرا على حرق الدهون (خاصة تلك التي ستكتسبها من وجبات الجلسة الخفيفة)، إبدأ بالجلوس على الأرض بدلا من الأريكة، هناك ستضطر عضلات جسمك لدعم وزنك والحفاظ على توازنه وبالتالي ستقوم بحرق السعرات أثناء أداء هذه المهمة. استغل الإعلانات في القيام ببعض التمارين السريعة من الضغط والسكوات وتمارين الطحن وما إلى ذلك، مع تكرار الأمر ستجد نفسك أكثر حيوية ونشاطا بعد كل مرة دون الاضطرار لمنع نفسك من الاستمتاع.

اقرأ ايضا: كيف تحافظ على قوتك وتصميمك رغم الانتكاسات