تمارين تمدد من وراء المكتب!

تمارين تمدد من وراء المكتب!

يفرض علينا نمط الحياة الجديد الجلوس لساعات طويلة وراء المكتب، الأمر الذي يؤثر سلبا على العضلات وبالتالي على اللياقة البدنية، فما هي التمارين الرياضية الضرورية في مثل هذه الحالة؟

تعتبر تمارين التمدد من افضل التمارين المساهمة في المحافظة على عضلات الجسم في حال الجلوس لساعات طويلة، فهي تساعد على التقليل من الجهد بعد يوم عمل طويل.

والخبر السار هو انه بامكانك ممارستها من وراء مكتبك، فابدأ بتمديد عضلات عنقك بحركة دائرية من اليمين الى اليسار ثم اعكس الاتجاه.

اشبك يديك وارفعهما الى الاعلى، انزلهما نحو اليسار وانتظر 5 ثوان قبل رفعهما مجددا وانزالهما نحو اليمين. كرر هذه الحركة ثلاث مرات في كل جهة.

ولا بد من اراحة معصمك من العمل الكثير لذلك مدّ كل من ذراعيك نحو الامام وحرك معصمك بحركة دائرية، ثم الى الامام والخلف. كرر هذه الحركة بقدر الى ان تشعر بالراحة.

اشبك يديك مجددا ولكن هذه المرة انزل بهما نحو الامام بطريقة يكون فيها خصرك العامل الاساسي في الحركة. ابقى في هذه الوضعية لثوان ثم اعد تكراراها 5 مرات.

ضع يدك اليسرى وراء كتفك الايمن وامسك كوعك بيدك الأخرى، انتظر بضع ثوان قبل تغيير الوضعية.

ارفع كتفيك نحو الأعلى وقم بحركة دائرية حتى تشعر بالراحة. وتذكر ان تعيد هذه التمارين كلما استطعت، فهي تريحك من الضغط الذي يفرضه عليك الجلوس لساعات طويلة ولا تتطلب الكثير من الوقت.

اقرأ ايضا: الغضب يكسبك الوزن فكيف تحاربه؟

مواضيع متعلقة