تطبيقات تساعدك على الاستفادة القصوى من تمارينك الرياضية

أوضحت الدراسات ميل المتمرنين للالتزام والاستمتاع أكثر بالتمارين الرياضية عند استخدامهم للتطبيقات الرياضية المختلفة على هواتفهم، الأمر الذي تجسد في متوسط أقل لمؤشر كتلة الجسم BMI عند هؤلاء في مقابل غير مستخدمي التطبيقات.

وتوفر التطبيقات الحديثة طرق أسهل لمتابعة التمارين ونتائجك ومشاركة النتائج والمعلومات مع اّخرين، إضافة إلى ذلك تمكنك هذه التطبيقات من إيجاد روتين للتمرينات مصمم خصيصا لمساعدتك للحصول على النتائج التي تعتبرها أولوية شخصية.

للإستفادة من بيئة المشاركة المنظمة بالإضافة لتفادي الفهم الخاطىء للتمارين وكيفية القيام بها والهدف منها، فإن أحد هذه التطبيقات سيقدم لك العون لتصل لمعدل اللياقة المرغوب من دون وقت أو جهد ضائع.

 

تطبيق MyFitnessPal

يعد هذا التطبيق الخطوة الأولى نحو بداية تنظيم حياتك الغذائية والرياضية، يضم التطبيق المهام الأساسية من عداد للخطوات وللسعرات الحرارية. يحمل أيضا ميزة القدرة على التعرف على الأغذية من خلال الباركود باستخدام قاعدة بيانات من أكثر من 5 ملايين نوع، وتوفير وصفات الغذاء الصحية المناسبة، مع إمكانية متابعة الاستهلاك اليومي من الغذاء مع كمية الرياضة التي تم ممارستها وعدد السعرات التي تم حرقها أيضا.

 

تطبيق Sworkit

جذب التطبيق أكثر من 13 مليون مستخدم بواسطة 200 نوع مختلف من التمارين وافلام توضح كيفية ممارستها. وبواسطة هذا التطبيق، يصبح بإمكانك اختيار مدة التمرين ومدى كثافته.

 

تطبيق PEAR Personal Coach

إذا لم تكن من مفضلي البيئة التفاعلية مع عدد كبير من المستخدمين وتريد مدربا شخصيا، على هيئة تطبيق، قم باستخدام هذا التطبيق على الفور، فهو يضم بعض أكثر المدربين خبرة في مجال اللياقة.

 

تطبيق Strava

أما محبو التنافس وهؤلاء الذين يطورون أدائهم من خلال المنافسة فيجب ألا يفوتوا تجربة Strava الذي يركز على تحليل عناصر أدائك ويقوم بمقارنة نتائج أداء مستخدميه الذين قاموا بأداء نفس التمرينات كما أنه يسمح لك بمقارنة أداءك خلال فترات مختلفة أو خلال تنفيذ تمارين مختلفة ليصبح لديك القدرة على فهم أداءك ونقاط الضعف والقوة التي يجب أن تعمل عليها أو تستغلها.

اقرأ ايضا: هل فكرت بتعيين مدرب رياضي خاص؟

مواضيع متعلقة