أنشطة غير رياضية تساعدك على حرق سعرات حرارية

من المؤكد ان التمارين الرياضية المكثفة والنظام الغذائي المحسوب هما أقصر الطرق لخسارة الوزن، إلا أنه في حالة كنت تريد خسارة الوزن أن تكون جزء من روتينك اليومي وأنشطتك الطبيعية التي تمارسها بشكل مستمر لا في صالة الألعاب فقط، فإن العديد من هذه الأنشطة يمكن بالفعل اقول بأنه يساعد على خسارة الوزن لما يتطلبه من مجهود نميل إلى بذله من دون أن نشعر لما فيه من استمتاع بالغ.

 

مشاهدة فيلم رعب

قد تكون مشاهدة فيلم على الأريكة ذات مساء أحد الأنشطة التي تسببت في زيادة الوزن من الأساس، إلا أن سبب الرغبة في تناول الفوشار والحلويات والمشروبات الغازية خلال مشاهدة الأفلام، خصوصا المثير منها، هو أن الجسم يقوم بحرق سعرات حرارية خلال مشاهدتها، وعلى قمتها طبعا أفلام الرعب خصوصا تلك التي تحتوي المشاهد المفاجئة الهادفة لإثارة الفزع. وتحرق مشاهدة 90 دقيقة من أفلام الرعب ما متوسطه 150 سعرة حراري، وفي حالة الأفلام الطويلة مثل فيلم ستانلي كيوبريك الشهير The Shining الذي يمتد لساعتين ونصف الساعة يصل الرقم إلى 300 سعرة حراري.

 

ألعاب الفيديو

تطورت ألعاب الفيديو لتنتقل من تلك التي تمارس جلوسا في وضعية ثابتة إلى تلك التي تتطلب حركة حقيقية  مثل Nintendo Wii و Kinect وMove، وبينما يقوم الجسم بحرق حوالي 81 سعرة حراري في الساعة أثناء اللعب بالألعاب التقليدية، فإنه يقوم بحرق ما متوسطه 248 سعرة حرارية أثناء اللعب بكينيكت أو ويي.

 

التسوق

بعض التعديلات البسيطة جدا على أسلوب ممارستك للتسوق قد يساعدك كثيرا على حرق المزيد من السعرات. فبدلا من المشي البطيء للغاية واستهلاك كميات كبيرة من الطعام، حاول المشي بسرعة نسبية او ما يعرف بالـ Power Walking مع الانتباه لوضعية وقفتك. في حالة الاضطرار الى الوقوف في الصف والانتظار، حاول القيام ببعض التمرينات الخفيفة غير الظاهرة مثل شد عضلات البطن والتنفس العميق، بمرور الوقت سيكون الزمن الذي استغرقته في التسوق بمثابة جلسة رياضية فعالة في صالة الألعاب.

اقرأ ايضا: كيف تمارس الرياضة عندما تكون كثير الانشغالات؟