نصائح لرحلة ممتعة في سيارتك الكهربائية في الخليج

لكل رحلة سفر عقباتها، فهي بالمجمل تحتاج الى تخطيط مسبق لكي تنجح من دون اي عراقيل، فكيف تخطط لرحلة في الخليج بسيارتك الكهربائية؟

 

ابحث عن محطات الشحن:

اول ما عليك فعله قبل انطلاقك في رحلتك بالخليج، هو الاستفسار عن اماكن المحطات الكهربائية التي تسمح لك باعادة شحن بطارية سيارتك متى لزم الامر، ويمكنك ايضا الاعتماد على تطبيق جوجل Maps لمعرفة اماكن محطات الشحن.

حافظ على معدل سرعتك:

تذكر ان رحلتك بالسيارة الكهربائية ليست شبيهة بالرحلات التي تنطلق بها بالسيارات العادية، فبينما تستهويك السرعة على الطرقات المعبدة، عليك ان تتذكر اهمية توفير الطاقة بقدر الامكان. وفر اذا من استعمال الكهرباء عبر تجنب القيادة بسرعات عالية وخض مغامرتك بسرعة معقولة.

 

تأكد من معرفتك للطريق: 
قبل شروعك في المغامرة، تأكد من انك قد حفظت طرقاتها، احفظ مسارك جيدا لتتفادى خسارة كهرباء السيارة عبر البحث عن المخرج مثلا، من دون جدوى.

اشحن سيارتك لمدة 30 دقيقة:

شحن السيارة لمدة نصف ساعة سيمدها بالطاقة الكافية من جهة، وسيمنحك فرصة الاستراحة من طول الطريق من جهة اخرى. 30 دقيقة تسمح لك بتناول وجبة صغيرة بينما تترك سيارتك في المحطة، كما تعطيك فرصة الاسترخاء قليلا بعد قيادة لمسافات طويلة.


انتبه لمصروف المكيف:

بما ان طقس الخليج مشهور بحرارته، ستضطر بكل تأكيد الى الاستعانة بالمكيف الهوائي الذي يعتمد بدوره على الطاقة الكهربائية. اذا كن مستعدا لشحن سيارتك مرارا وليكن مستوى التكييف معتدل لتضمن رحلة طويلة ومريحة.

اقرأ ايضا: اجمل الوجهات للمغامرة في الخليج

مواضيع متعلقة