لهذه الاسباب لا تفوت زيارة عمان!

بين مدن الخليج تختبئ سلطنة عمان، الدولة الساحرة التي انتخبت عاصمتها كثاني افضل مدينة سياحية عام 2012. بلد مميز وسط الخليج يدعوك لزيارتها طوال اشهر العام، لغناه السياحي وروعة معالمه. فلم عليك زيارة سلطنة عمان مرة على الاقل في حياتك؟

 

كرم ضيافة شعبها

اول ما يلفت السياح في عمان هي الضحكة التي لا تفارق وجه شعبها المضياف. فاهل هذه المدينة لن يسمحوا لك بالمرور من دون دعوتك لتذوق طعامهم او احتساء عصير او ارتشاف القهوة. ستلاحظ كرمهم ما ان تلتقي باحدهم، فالضيافة باتت جزءا لا يتجزأ من عاداتهم بحيث باتت تقليدا موحدا في جميع البيوت.

طبيعة عمان الساحرة

تشتهر عمان ببساطة معالمها، فهي لا تحتوي على ابنية شاهقة او مولات ضخمة، انما تغتني بالوديان الرائعة والكهوف المتميزة وهي مليئة باشجار النخيل التي تزين اشهر معالمها، ما يجعل منها الوجهة المفضلة لعشاق التخييم او التسلق اي باختصار عشاق المغامرة والطبيعة!

 

غناها الثقافي والتراثي

يتفاخر العمانيون بثقافتهم وتراثهم، فهم ما زالو حتى اليوم يتباهون بأزيائهم ومجوهراتهم التقليدية، حتى طريقة تحضيرهم لمناسباتهم لا تشبه التحضيرات السائدة في اي بلد آخر، فلهم اسلوبا مميزا يجذب كل من يدعى للمشاركة في احدى هذه المناسبات.

انظف بلدان العالم

تعتبر عمان من انظف مدن العالم، من النادر لا بل من المستحيل ان ترى النفايات في شوارعها وذلك لا يعود فقط لقوانين البلاد الصارمة في هذا الخصوص ولا بجدارة عمال النظافة، بل لمحبة العمانيون لبلادهم والتي تدفعهم للمحافظة عليها من اي سوء.

 اقرأ ايضا: برواز دبي... سفرة عبر الماضي والحاضر والمستقبل