لا تفوت زيارة هذه الأماكن أثناء سفرك إلى برلين!

العاصمة الألمانية، برلين، هي من أكثر المدن الأوروبية التي تجذب السواح العرب، نظراً إلى موقعها الأوروبي ومعالمها السياحية الغنية التي تخبر كل واحدة منها قصة معينة مرتبطة بتاريخها العريق ومشاركتها في حروب عدة. وإنك كنت تخطط رحلة سفرك إلى برلين، احفظ هذه الأماكن في المدينة والمعالم البارزة التي لا بد لك من زيارتها.

 

قصر شارلوتنبورغ  

يتمتيز قصر Charlottenburg Palace  الملكي بجمال هندسته، ويشتهر بحدائقه الخلابة التي يعود تاريخها الى القرن السابع عشر.

 

بوابة براندبورغ

هذه هي البوابة التي تظهر على مختلف عملات اليورو! Bradenburg Gate تحمل اسم ولاية براندبورغ، وقد بنيت عام 1788 وتم اكمالها عام 1791. وهي تقع في قلب برلين على شارع كبير للتنزه.

 

عمود النصر

بني عمود النصر Siegessäule عام 1873 ويصل طوله إلى حوالي 69 متراً، وهو تذكير بالإنتصارات التي حققتها ألمانيا في حروبها ضد كل من فرنسا والدنمارك والنمسا. ويضم 285 درجة يمكن أن تتسلقها لكي تحصل على مشهد رائع للمدينة من الأعلى.

 

برج برلين

يمنح برج Berliner Fernsehturm الذي يبلغ طوله 368 متراً ويتكون من 147 طابقاً إطلالة بانورامية ساحرة لمدينة برلين. ويعد هذا البرج  أطول بناء في ألمانيا وثاني أطول برج في الإتحاد الأوروبي والرابع في أوروبا.

 

متاحف

تضم برلين عدداً من المتاحف الغنية الرائعة التي يجب زيارتها لأنها تخبر عن تاريخ البلد، وتجمع الآثار التي تعود إلى كافة الحضارات التي سكنت العالم ومنها  الحضارات العربية في مكان واحد! يوجد متحف برلين القديم Altes Museum Berlin، متحف برلين الجديد Neues Museum Berlin، متحف بيرغامون Pergamon Museum، ومتحف الآلات الموسيقية Berlin Musical Instrument Museum الذي يضم اكثر من 3500 آلة موسيقية معظمها من القرن 16.

 

الحدائق

تتميز برلين بحداقئها الرائعة والشاسعة سواء كانت حديقة للحيوانات مثل Berlin Zoological Garden التي أنشأت عام 1844 وتضم 20500 حيوان أو حدائق للتنزه مثل حديقة تيرغارتن Tiergarten Berlin وحديقة تريبتاور Treptower Park.

سياحة سفر StriveME
loaing icon