كيف تستمتعون بمنتزه الملك سلمان البري؟

كيف تستمتعون بمنتزه الملك سلمان البري؟

السياحة في المملكة العربية السعودية ممتعة ومسلية إلى أقصى الحدود، لاسيما وأن هذا البلد تتنوع طبيعته الجغرافية وتكثر في المنتزهات والمطاعم والفنادق.

هذا ويعتبر منتزه الملك سلمان البري في مدينة الرياض من أبرز الأماكن السياحية في المملكة وهو يقع في الركن الشمالي الغربي من موقع مطار الملك خالد الدولي وقد شيد على أرض صحراوية وعلى مساحة تزيد عن 3400000 متر مربع.

في منتزه الملك سلمان البري وادي ضيق مليء بالأشجار والنباتات البرية ما يعني أنه بالتأكيد يعشق التواجد فيه هوة التخييم وعشاق الطبيعة فضلا عن أن العائلات يمكن أن تمضي في المنتزه وقتاً ممتعاً إلى أقصى الحدود.

ومتى تواجدتم في منتزه الملك سلمان البري ستتمكنو من الاستمتاع بالكثير من النشاطات أبرزها: ركوب الخيل، الاستمتاع برياضة كرة القدم، الاستمتاع بالدراجات النارية، ممارسة رياضة كرة طائرة، تطيير الطائرات الورقية... وفي منتزه الملك سلمان البري أيضاً ملاهي للأطفال وأسواق شعبية وساحات كبيرة  للاحتفالات. وكي تبقى الأرض رطبة وكي يكون المناخ لطيف، قام القيمون على المنتزه ببناء سد يساعد في تجميع مياه الأمطار ضمن بحيرة.

يتواجد في منتزه الملك سلمان البري حديقة طبيعية تتضمن عدد لا بأس به من النباتات لاسيما الأشجار الصحراوية والطلح والسدر والأرطي والغضي والرمث... حتى أن الزوار يستطيعون زيارة منطقة السفاري بارك التي تضم مجموعة من الحيوانات المحلية والآسيوية والإفريقية.

أما منطقة التخيم التي تنقسم إلى جزئين (جزء للعائلات وجزء للشباب) هي بدورها تجعل من هذا المكان مميز إلى أقصى الحدود. وفي منتزه الملك سلمان البري مجموعة من البيوت المصنوعة من الطين والأكواخ.

منتزه الملك سلمان البري تبقى أبوابه مفتوحة ليلاً مجاناً وهو يتواجد على طريق بنبان - خزام، بنبان - الرياض.

إذا كنتم من الذين يبحثون عن مكان مميز لقضاء وقت أكثر من رائع أو للتخييم، لا بد من أن تزوروا منتزه الملك سلمان البري في المملكة حيث أنكم سوف تستمتعون بوقتكم إلى أقصى الحدود. وبالتأكيد باستطاعة العائلات أيضاً الاستفادة من هذا المنتزه المميز.

إقرأ أيضاً: السياحة في المغرب: أكثر أماكن الإقامة ترفا

مواضيع متعلقة