كيف تحضر لرحلة عملك المقبلة؟

التحضير للسفر يتطلب مخططات عدة، كتحضير الحقائب واختيار الفندق الاجمل والوجهات الاروع، ولكن التحضير لرحلات العمل تتطلب تحضيرات ادق واكثر صعوبة، فكيف تجهز نفسك لرحلة عملك المقبلة.

عند شرائك للتذاكر، اختر تذكرة ذهاب فقط، فتذكرة الذهاب والاياب ستكبلك وتلزمك بالعودة في وقت محدد في حين تتطلب رحلات العمل وقت اطول من المتوقع خصوصا مع امكانية تأجيل المواعيد او زيادة عدد المحاضرات او الاجتماعات.

تأكد من مكان الاجتماعات واحرص على  اختيار الفندق الاقرب اليها، لتضمن عدم اضاعة الوقت على الطرقات، او قضاء وقتك متنقلا من وجهة الى اخرى ما قد يتعبك ويسيء الى تجربتك.

وان امكن احجز في الفندق التي تدور فيه المحاضرات، والا فتأكد من ان الفندق الذي حجزت فيه يوفر لك خدمات بحسب طلبك، كالاتصال بك لايقاذك قبل محاضرتك، او تقديم الطعام بحسب اوقاتك.

تأكد من وسائل النقل المتوفرة في البلد الذي ستسافر اليه، لحجز تذاكر الميترو مثلا، والا فتأكد من امكانية حجز سيارة اجرة من خلال فندقك، او حتى استئجار سيارتك الخاصة.

وعند توضيب حقائبك، تأكد من وجود مستنداتك المطلوبة كافة، فأي ورقة ضائعة تؤدي الى اجتماع فاشل او رحلة بلا جدوى.

ولا تنسى الكترونياتك الضرورية للعمل، مثل الحاسوب او الاي باد مثلا. واسأل عن عن توفر خدمة الواي فاي في فندقك اذا ما اردت ان تكمل عملك عند عودتك الى غرفتك والا فاشترك بباقة اتصالات تسمح لك باتمام المهمة.

اخيرا، تذكر ان رحلة العمل تتطلب جدية والتزام، كن دقيقا في مواعيدك، واترك التسلية للوقت المتبقي من الرحلة!

اقرأ ايضا: نصائح بسيطة لحقائب سفر منظمة

مواضيع متعلقة