كيف تحصل على تجربة السبا الأفضل خلال سفرك

إذا كنت تخطط لقضاء إجازتك في منتجع صحي فعلى التجربة أن تكون صحية بشكل متكامل من بدايتها إلى نهايتها، الأمر الذي يتطلب بعض الحرص في التخطيط وانتقاء الأماكن وترتيب الاستعدادات قبل المغادرة لكي لا يتحول الأمر لإجازة مرهقة نفسيا او مملة، عليك أيضا أن تعرف بدقة ما الذي تريده أو تهدف إليه من تجربة السبا حيث أن الكلمة قد تعني أمورا كثيرة وتجارب مختلفة تماما عن بعضها، لذا فإن بعض اتباع بعض الإرشادات سيمكنك من تحقيق هدفك كاملا من الزيارة.

 

المنافع ووسائل الراحة

لا يوجد ما يعتبر هامشي أو غير مهم في تجربة مثل تجربة السبا، لذا تأكد من السؤال حول ما يوفره المنتجع سواء في غرفة الانتظار أو غرفة تغيير الملابس، هل تتوافر مجلات لتسليتك بينما تنتظر؟ هل بإمكانهم تقديم الشاي بالأعشاب والفواكه والماء أثناء وجودك؟ هل يقدم المكان أردية وأحذية ملائمة للاستخدام داخل المنتجع؟ ماذا عن منتجات غسيل الشعر والاستحمام والمناشف؟ كلها أسئلة عليك طرحها قبل الحجز، قبل كل شيء ما الفائدة من رحلة استشفاء قصيرة تقضيها متبرما أثناء الانتظار أو مستهلكا لمنتجات غير صحية؟

الكثير من الأنشطة الإضافية

استهدف منتجع يقدم أنشطة إضافية متنوعة، بالإضافة للمساج قد تتوافر صالات ألعاب رياضية أو ساونا او حمامات سباحة باردة أو ساخنة بالإضافة لأماكن مخصصة للعلاج بالروائح (أروماثيرابي)، وحتى حصص إضافية من اليوغا والبيلاتيس، من الأفضل دائما توافر أكبر عدد من الأنشطة في المكان لتحصل على تجربة اعمق تأثيرا.

اهتم بالعروض

توفر العديد من المنتجعات عروض خاصة عند حجز اكثر من نشاط لديها وفي أغلب الأحيان يكون الأمر موفرا للمال، فمثلا بإمكانك الحصول على مساج وساونا معا بسعر أقل من حصولك عليهم بشكل مستقل، هذا بالإضافة لإمكانية حجز إقامة في المكان لاكثر من يوم من اجل تجربة السبا صحيحاً. مع ذلك عليك التأكد من مدة كل نشاط، حيث أن العديد من المنتجعات يقوم بحساب الساعة 50 دقيقة فقط ليسمح بعشر دقائق بين كل عميل وعميل لإعادة ترتيب المكان، الأمر الذي ينتقص من حقك في ساعة كاملة من 60 دقيقة.

 

مناخ عام

حاول اختيار منتجع يطبق بفلسفة موحدة على كل ارجاؤه، على الهدوء أن يمتد من غرف العلاج لحمام السباحة وحتى غرف الفندق والبهو لتحقيق مناخ عام متناسق ومتسق مع ذاته ومع الهدف منه، على المكان الذي ستختاره أن يضع قضية تقليل الصدمات التي تؤذي حالة الهدوء كهدف واضح وأولوية.

اقرأ ايضا: أسبوع في عرض البحر: نصائح مفيدة لرحلة في الأطلسي على متن سفينة