كهوف مميزة للمغامرين

كهوف مميزة للمغامرين

محبو الرحلات البرية والصحراوية في بحث دائم عن مغامرات جديدة، ومن ضمن المغامرات الشيقة المتاحة امامهم، مغامرة استكشاف الكهوف، فما هي وجهات السفر التي ترضي شغفهم؟

من اشهر كهوف الخليج كهف درب النجم الذي يقع في الشمال من مدينة الرياض والذي أطلق عليه السكان المحليون الاسم المذكور لاعتقادهم أنه تكون بعد سقوط النجوم مكانه.

تقع فوهة هذا الكهف على السطح، ويصل لعمق 100 متر، ويتميز بمناظره الخلابة لما يحتويه من لوحات رائعة مكونة من الضوء والظل.

وفي لبنان، تعتبر مغارة أفقا قديمة العهد، والتي ترتفع 1100 كم عن سطح البحر، من أجمل الأماكن في العالم. وهي تضم شلالات كبيرة، وتتدفق منها مياه نهر إبراهيم الذي كان يعرف قديما بنهر أدونيس، وهي مفتوحة على هاوية يزيد عمقها على 200 متر، ما يفتح الافق امام مغامرة شيقة مليئة بالمنظار الرائعة. وفي هذا البلد يمكنك ايضا التمتع بمغارة جعيتة التي تعتبر بمثابة لوحة فنية لما تحتويه من مناظر طبيعية، وقد كانت مرشحة لتنضم الى لائحة عجائب الدنيا السبع.

ولم لا تستكشف الكهف الذي كان يعيش فيه هرقل، والذي يعد واحد من نقاط الجذب السياحية الأكثر شعبية في المغرب. ويعتبر كهف هرقل واحدا من أكبر الكهوف في قارة إفريقيا، حيث يمتد حوالي 30 مترا في باطن الجبل. يقع هذا الكهف بالقرب من مدينة طنجة، وهو كهف طبيعي جزئيا، حيث قام الإنسان بالتدخل في صناعة بعض أجزاءه.

ولعل اروع الكهوف هي كهوف إيزرايسنفلت البرَّاقة والمزخرفة بالجليد. هذه الكهوف موجودة  في أعالي جبال الألب النمساوية، اما مدخلها فيشبه الجدار الجليدي، ما يجعل منها نقطة استقطاب مميزة.

اقرأ ايضا: اروع سباقات الخيول في هذه البلدان

مواضيع متعلقة