ضع السياحة في سريلانكا على قائمة سفرك!

ضع السياحة في سريلانكا على قائمة سفرك!

إن كنت تخطط للسفر قريباً مع العائلة أو الأصدقاء، ننصحك باختيار السياحة في سيرلانكا لأنها دولة بغاية الجمال تجمع بين السهول والمرتفعات والطبيعة الساحرة. تقع سيرلانكا في شمال المحيط الهندي وتبعد عنها دولة الهند حوالى 31 كم مربع.

إضافة إلى ذلك، تبلغ مساحة سريلانكا حوالي 65610 كم مربع وتعتبر دولة جزرية. تتميز هذه الدولة بالشاي السيلاني وبتراثها الثقافي وبالمناظر الخلابة والغابات الاستوائية والشواطئ الخلابة. يقصدها عدد كبير من السياح من حول العالم لأن فيها أجمل معالم جذب أثرية وتعتبر الفترة بين ديسمبر ومارس الفترة المثالية لزيارة سريلانكا وتعج عادة بالسياح.

 

أبرز المدن السياحية في سريلانكا

كولومبو: تعد كولومبا التي تقع في جنوب غرب سريلانكا أكبر مدينة فيها إضافة إلى كونها العاصمة لذلك تكتظ بالسياح سنوياً. تتميز هذه المدينة بالشواطئ ومراكز التسوق والمنتزهات ومن أبرز المعالم السياحية فيها نذكر شاطئ جبل لافينيا ومتحف كولومبو الوطني وحديقة الحيوان الوطنية وحديقة فيهاراماهاديفي.

كاندي: تقع كاندي في وسط دولة سريلانكا على بعد 115 كم تقريباً من مدينة كولومبو. يزورها السياح على مدار السنة كونها تتميز باماكن سياحية جميلة منها بحيرة كاندي ومجمع القصر الملكي القديم و ذا سبيس غاردن وهي حديقة التوابل وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أن مدينة كاندي تشتهر بالمنتجات الحرفية والحرف اليدوية.

نوراليا: تجمع مدينة نوراليا بين البحيرات والشلالات والمنتزهات وتعرف بـ" انجلترا الصغرى". تتميز هذه المدينة بطبيعتها الخلابة ومناخها المعتدل وهي من أكثر المدن التي تستقطب السياح سنوياً كون يوجد فيها معالم سياحية جميلة مثل بحيرة جريجوري و حديقة فيكتوريا وشلال لوفرز ليب وحديقة هورتون بلينز الوطنية وغيرها.

بنتوته: تعد مدينة بنتوته من أهم المدن السياحية التي يزورها السياح وتقع على طول الساحل الجنوبي الغربي لدولة سريلانكا. تكثر فيها المعالم السياحية ومنها سوق السمك ومحمية السلاحف ومنطقة المنجروف والقلعة الهولندية وحديقة لونوجانجا. إن كنت تبحث عن الهدوء والاسترخاء لا بد أن تختار هذه المدينة الساحرة.

وأخيراً، تجدر الإشارة إلى أن سريلانكا تعتبر وجهة سياحية مثالية لعشاق المغامرات وممارسة النشاطات المائية مثل ركوب الامواج والسير لمسافات طويلة وغيرها من النشاطات الممتعة.

إقرأ أيضاً: وجهات سياحية مميزة لمحبي المغامرة

مواضيع متعلقة