رحلة نحو السلام والهدوء: أفضل أماكن ممارسة اليوغا في العالم

يسافر الكثيرون منّا بحثاً عن الهدوء والاسترخاء والسلام الداخلي، ولا يوجد ما يمكنه توفير هذه الحالة بعمق أكثر من ممارسة اليوغا في مكان يطل على أروع ما بإمكان الطبيعة تقديمه، ستوفّر هذه التجربة شعور عميق بالاغتسال من كل إرهاق وتوتر وضغط لتعود منها روح نقية ونشيطة مقبلة على الحياة أكثر من أي وقت مضى وقادرة على تحقيق الكثير.

 

بلو أوسا - كوستاريكا

ممارسة اليوغا والتأمل يهدفان الى تحقيق استرخاء الجسم من العمق، فماذا لو تمكنت من أداء التمارين محاطاً بطبيعة كوستاريكا الخلابة التي تأتي مع المشاهد المميزة للسلاحف والفهود مع صوت الطوقانيات وببغاوات الماكاو المحببة؟ تحقّق كوستاريكا صورة حيّة لكل جماليات الحياة البرية مضافا لها كل وسائل الراحة والطعام العضوي الصحي لتمكّنك من الحصول على التجربة الصحية بكل رونقها.

 

بالي - إندونيسيا

تأتي بالي لتكون موطن أحد أشهر مهرجانات اليوغا في العالم والذي يعقد في مارس وإبريل من كل عام، يوفر المهرجان تجربة مذهلة من الاستشفاء الروحي من خلال ممارسة اليوغا والرقص والموسيقى يقدمها جمع حاشد من أفضل المدربين والفنانين المختصين بهذا النوع من الفن.

 

سانكوكريت - كرواتيا

لممارسة اليوغا مع لمحة من عبق التاريخ، يمكنك زيارة سانكوكريت في كرواتيا حيث ستقضي وقتك في مزرعة على جزيرة يعود تاريخ بناء مبانيها إلى القرن الثاني عشر، إذا لم تكن المياه الرائقة بشكل خرافي كافية لجعلك تشعر بالسلام، فإنّ تنوّع برامج اليوغا لديهم لن تحمّلك أيّ ضغوط أو مشاعر سلبية في طريق عودتك من هناك.

 

سامدورا - استراليا

لإجازة أكثر تنوّعاً عليك زيارة سامدورا حيث ستتمكن من الحصول على جرعة النقاء المطلوبة من خلال عدد كبير من مواعيد حصص اليوغا بالإضافة لقضاء المزيد من الوقت لتستمتع بالحديقة أو ركوب الأمواج للحصول على بعض الإثارة، او حتى تعلّم طريقة طبخ جديدة ومميزة.

 

فوول شاتي اّشرام - الهند

إذا رغبت في العودة للتقاليد الأصلية لليوغا، فعليك قضاء بعض الوقت في الأشرام أو المركز الروحي الهندي الشهير حيث يمثّل الاندماج في مجتمع الأشرام تجربة فريدة من نوعها تتضمّن عيّنة من الأعراف المميزة للمكان من استيقاظ مبكر وصمت ما قبل الإفطار وحلقات تأمّل بالإضافة طبعا لجلسات ممارسة اليوغا الأساسية.

مواضيع متعلقة