اين تسافر لممارسة الـ Snowkiting؟

رياضة الطيران على الثلج، او ما يعرف بالـ Snowkiting من اجدد الرياضات الشتوية التي باتت تستهوي الجيل الجديد. وهي عبارة عن الطيران بواسطة مظلة هوائية بينما تمارس رياضة التزلج. فأين يمكنك تجربة هذه المغامرة؟

تشتهر اوروبا بمنتجعاتها التي تسمح لك بتعلم هذه الرياضة الفريدة من نوعها، ففي سويسرا مثلا، اسست مدرسة الـ Swiss Snowkiting School، خصيصا لمحبي المغامرة. هنا ستتعلم كيفية خوض التجربة بكل امان لتتأكد من انك ستستمع بعطلة مرحة بعيدا عن المخاطر. ولا داعي لوصف روعة منتجعات التزلج السويسرية التي باتت الاشهر في العالم.

وتأتي فرنسا في المقدمة ايضا من حيث منتجعاتها الشتوية، فكان لا بد لها من دعم النشاطات الرياضية الجديدة، ما ادى الى شهرة رياضة الـ Snowkitting  فيها على نطاق واسع. فمنتجع Serre-Chevalier الفرنسي الذي افتتح مدرسة لتعلم هذه الرياضة بات اليوم من اشهر الوجهات العالمية التي يقصدها محبو الطياران والتزلج.

وبعيدا عن اوروبا، يمكنك التوجه الى القارة الاميركية للاستمتاع بهذه المغامرة الشيقة. ففي نيو مكسيكو مثلا، يقام الـ Snowkite festival، ما يجعلها من الوجهات الاكثر شهرة لممارسة هذه الرياضة.

وفي كولورادو ايضا، تستطيع الاستمتاع بهذه الرياضة الممتعة، فهي تفتح ابوابها للمبتدئين والمحترفين، لتجربة فريدة من نوعها مليئة بالتشويق والاثارة. كل ما عليك فعله هو التوجه الى جبالها البيضاء واطلاق العنان لحث المغامرة!

اقرأ ايضا: وجهات مميزة للتسلق على الجبال الثلجية