اماكن سياحية في السعودية تغنيك عن السفر خارجا

اماكن سياحية في السعودية تغنيك عن السفر خارجا

كثيرة هي الوجهات السياحية الشهيرة في الخليج، وجهات يقصدها السائح من كل مكان ليتمتع بمشاهدتها، ولكن ما لا تدركه أن المملكة العربية السعودية تضم مناطق شبيهة بها قد تكون اقل شهرة انما ليس اقل روعة، فما هي؟

ان أعجبتك جزيرة النخيل أو الـ Palm Island في دبي، لا بد من أنك ستستمتع في درة العروس في جدة. فهذه المنطقة تشبه الوجهة الأولى في طبيعتها وهيكليتها، ولكن بما انها اقل شهرة ستضمن عدم الانزعاج من زحمة السياح.

غيّر عن الصحراء الكبرى وزر صحراء ربع الخالي، لتتمتع بنهار مميز بعيدا عن الزحمة والضجيج، ما سيسمح لك بقيادة مركبتك والانطلاق بالمغامرة بحرية تامة. ولم لا تخيم في الصحراء الذهبية وتأخذ صورا مميزة عند الغروب؟

وان كان جبل شمس الواقع في عمان من المناطق المفضلة لديك، لما لا تزور جبل السودة في ابها في السعودية. هذه المنطقة غنية بالمناظر الطبيعية التي ستسحرك وستعرفك على وجه جديد للسعودية.

ولا داعي للسفر الى امريكا للتمتع بروعة "حفرة القمر"، البقعة الساحرة التي تستقطب آلاف السياح، ففي السعودية يمكنك مشاهدة توأمتها. حفرة الوعبة نسخة طبق الاصل عن الحفرة الاميركية وبالكاد تستطيع التمييز بينهما. والممتع في الامر انه يمكنك اتخاذ مئات الصور الشبيهة لتلك التي يمكن اخذها في النصف الآخر من الكرة الارضية، من بلدك الام!

هذه عينة عن المناطق المميزة في السعودية، مناطق لا تقل جمالا عن باقي المناطق الشهيرة في الخليج او العالم، فايها ستزور اولا؟

اقرأ ايضا: اسواق دبي القديمة... كنز من التراث الاصيل

مواضيع متعلقة