السياحة في رومانيا

السياحة في رومانيا

تقع دولة رومانيا التي تعرف رسمياً بجمهورية رومانيا في جنوب شرق اوروبا وتحدها من الشمال اوكرانيا ومن الجنوب بلغاريا ومن الشرق البحر الأسود.

تعد رومانيا من دول البلقان وعاصمتها بوخارست وأكبر مدينة فيها. إضافة إلى ذلك، تبلغ مساحتها حوالى 238392 كيلومتر مربع وعملتها الرسمية هي ليو. تعتبر رومانيا دولة سياحية بامتياز تجمع بين الجبال والغابات الخضراء والسهول والاماكن السياحية التاريخية ويمر فيها نهر الدانوب. أما الفترة المثالية للسياحة في رومانيا مع العائلة أوالأصدقاء هي بين شهر مايو وسبتمبر.

أجمل المعالم السياحية في رومانيا

قصر بيليش: يقع قصر بيليش شمال بوخارست قرب مدينة سينايا ويعتبر نقطة جذب للسياح الكبار والصغار. هو قصر ملكي مشهور في رومانيا يتميز بتاريخه وثقافته وبتصميمه الخارجي والداخلي وعمارته الفاخرة ولوحاته الجدارية. لا بد من زيارة هذا القصر الذي يعتبر من أجمل القصور في اوروبا.

منجم الملح توردا: كان منجم الملح توردا منجم قديم للملح ولكن تمّ تحويله إلى مدينة ملاهي مذهلة وساحرة تضم العديد من الملاعب مثل ملعب غولف مصغر إضافة إلى متاحف وقوارب للابحار. وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الملاهي تقع على عمق 400 متر تحت الأرض تقريباً ويمكن للسائح مشاهدة أعمدة الملح الطبيعي في كهوف المنجم.

دلتا نهر الدانوب: يعد ثاني اكبر دلتا نهر في اوروبا ونقطة جذب للسياح وخاصة لمحبي الطبيعة فيضم أنواع نباتات متنوعة وحيوانات وطيور فريدة من نوعها. تقع معظم منطقة دلتا الدانوب في رومانيا وجزء في اوكرانيا.

قصر البرلمان الروماني: يقع قصر البرلمان الروماني في مدينة بوخارست وهو مقر برلمان رومانيا وثاني أكبر مبنى اداري في العالم بعد وزارة الدفاع في الولايات المتحدة الأمريكية. يحتوي القصر على 30000 غرفة تقريباً وقد وصلت تكلفة بناءه حوالى 2 مليار جنيه إسترلينى لذلك يعتبر المبنى الاداري الأغلى في العالم.

جبال الكاربات: هي مجموعة من الجبال في شرق اوروبا على شكل قوس تبدأ من التشيك وصولاً إلى رومانيا وتعد من اروع معالم رومانيا الطبيعية. تتميز جبال الكاربات بالمشاهد الطبيعية الخلابة كما يمكن الاستمتاع بالهواء النقي والمناخ الجميل.

إقرأ أيضاً: وجهات سياحية مميزة لمحبي المغامرة

مواضيع متعلقة