اختراعات غيرت مجرى السفر!

اختراعات غيرت مجرى السفر!

كثيرة هي الادوات التي تسهل حياتنا اليومية، ولكن ما هي الأدوات التي جعلت من السفر أسهل وأكثر تطورًا؟

حقيبة السفر

نقل الأغراض من بلد الى آخر او حتى من وجهة الى اخرى لم يكن سهلا، فالوسائل البدائية كثيرا ما كانت تشكل عائقا امام المسافرين، الأمر الّذي شجع المتسلق جوني كورماك الى اختراع حقيبة تحمل على الظهر لتسهيل المهمة. وها نحن اليوم نحمل هذه الحقيبة اينما ذهبنا!

 

بطاقة الفندق الاكترونية

عندما تستلم غرفتك في اي فندق تستلم معها بطاقة الكترونية تستعمل كمفتاح لغرفتك، فلم اخترعت؟ حادثة سرقة ادت الى استبدال المفاتيح التقليدية ببطاقات ممغنطة وبفضل هذا الاختراع بات من السهل تغيير شيفرة قفل الغرفة من دون القلق من تداعيات اضاعة المفاتيح او سرقتهم.

 

نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)

قبل اختراعه، كان المسافر يعتمد على الخرائط او الرسومات اليدوية للوصول الى وجهته، ما كان يشكل تحديا امام السواح وكثيرو التنقل، الى ان بقيت مجموعة من المهندسين محجوزة في البنتاغون حتى اخترعوا اخيرا هذا النظام التكنولوجي الذي غير العالم.

 

الصراف الآلي

تخيل كيف كانت رحلات السفر قبل الصراف الآلي: كنت ستضطر الى الغاء مشاريع عدة بسبب عدم امكانية سحب الاموال ساعة ما اردت هذا بالاضافة الى العيش مع القلق من ان تسرق اموالك. اما اليوم وبفضل هذا الاختراع العبقري، فبات بامكانك حمل بطاقتك وسحب المال متى ما اردت من دون الخوف من ان يتم نشلك!

اقرأ ايضا: كيف تتفادى الضياع في بلد الاغتراب؟

مواضيع متعلقة