فليكس باي هو أول هاتف قابل للطي في العالم!

فليكس باي هو أول هاتف قابل للطي في العالم!

رغم إعلان سامسونج مؤخرا عن هاتفها القابل للطي والذي تنوي الكشف عنه في مارس المقبل، إلا أن شركة رويول (Royole) الصينية للاكترونيات تغلبت عليها بالريادة، مطلقة أول هاتف قابل للطي في العالم باسم فليكس باي (FlexPai).

يأتي الهاتف على هيئة جهاز هجين قابل للطي حتى 180 درجة كي يتحول من تابلت إلى هاتف والعكس، مع شاشة كاملة بحجم 7.8 إنش، ورغم أنه لا يبدو بنفس جودة وخامات الهواتف الرائدة الأخرى، إلا أنه يظل أول نسخة إنتاجية من هاتف بهذا الشكل.

سيتاح فليكس باي للبيع في الصين بسعر يعادل 1,300 دولار للنسخة الأقل ذات 128 جيجابايت من مساحة الذاكرة الداخلية و6 جيجابايت رام، كما يمكن دفع 150 دولار إضافية من أجل مضاعفة سعة الذاكرة حتى 256 جيجابايت والحصول على 8 جيجابايت رام.

وفيما يتعلق بباقي المواصفات فسوف تتضمن معالج كوالكوم ثماني النواة (Octa-core) بسرعة تردد 2.8 جيجاهرتز مع شاشة اموليد (AMOLED) بدقة 1920x1440 بكسل عند فتحها بشكل كامل، وإضافة لبطارية سعة 3,800 مللي أمبير.

هذا ويأتي الهاتف القابل للطي مع نظام أندرويد 9.0 باي (Pie) وواجهة Water OS الخاصة بالشركة، التي ما تزال تواجه الكثير من مشكلات فتح التطبيقات عن طريق الخطأ نظراً لكونها بالجيل الأول، رغم مدى الإبداع في التصميم، حيث أوضحت الشركة أن الجهاز قادر على تحمل الفتح والغلق ما يصل إلى 200,000 مرة، وسوف يتاح للشحن إلى العملاء خلال شهر ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضاً: آيفون XS ماكس من الذهب الخالص.. بقيمة 15,000 دولار!

مواضيع متعلقة