جهاز ذكي لوضعية جلوس أفضل.. ولكن كيف؟

جهاز ذكي لوضعية جلوس أفضل.. ولكن كيف؟

يعاني الكثيرون من مشكلات آلام الظهر، والتي تعود في أغلب الأحيان بسبب أسلوب حياتنا الحالي المعتمد على الجلوس بالكراسي لفترات طويلة بوضعية خاطئة، وهذا هو السبب خلف طرح جهاز لومو ليفت (Lumo Lift) الذي يعمل على تدريب المستخدمين للجلوس بشكل صحيح مع ظهر مستقيم.

يأتي لومو ليفت من شركة لومو بودي تيك (Lumo Bodytech) على هيئة جهاز صغير يتم ارتداؤه سراً أسفل الملابس قرب عظمة الترقوة، حيث يعمل عبر وظيفتين أساسيتين، لتكون الأولى باسم نمط المحاذاة (Align)، ما يعمل على تسجيل وضعية جلوس المستخدم خلال اليوم مع تقييمها، أما الوظيفة الثانية فتكون عبر حصص تدريب (Coaching Sessions) لتتبع وضع مرتدي الجهاز وتذكيره عبر اهتزازات خفيفة عند الجلوس بشكل خاطئ.

كما يتضمن الجهاز أيضاً مستشعر للخطوات والمسافات التي يقطعها المستخدم، إضافة لحساب السعرات الحرارية التي تم حرقها ومزامنتها مع تطبيق للهواتف الذكية عبر البلوتوث لتحليل البيانات، ويتطلب الجهاز إعداده من جديد عند كل مرة يتم ارتداؤه فيها عبر الضغط على زر خاص عند الجلوس في الوضعية المفضلة، حيث يتم بعدها تسجيل عدد مرات الخروج عن الوضعية المرغوبة.

هذا ويتم توجيه لومو ليفت بشكل خاص للموظفين وشخصيات الأعمال الذي يقضون فترة طويلة من يومهم على الكرسي، وهو يأتي بسعر 80 دولار بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والرمادي والفضي مع قطعة مغناطيس لكل منها كي يتم تثبيته بالملابس.

اقرأ أيضاً: ضع هذا الجهاز على رأسك للتركيز بالعمل!

مواضيع متعلقة